عندما تحط أقدامك في ألبانيا تظن أنك في بلد عادي، لكن ما أن تبدأ جولتك فيه حتى يدهشك بما يحمله من سحر خاص وما يخبئه لك من مفآجات.

استهل برنامج "المسافر" حلقة (2018/3/24) بزيارة الأسواق القديمة في مدينة كرويا الصغيرة القريبة من العاصمة تيرانا حيث يوجد بازار "كرويا" الذي بناه العثمانيون منذ 500 عام وظل طيلة هذه القرون سوقا مزدهرة للحرف اليدوية التقليدية.

وفي المدينة نفسها متحف أسكندر بك البطل القومي الألباني الذي قاوم العثمانيين في القرن الخامس عشر وبدأ بطردهم من مدينة كرويا التي اتخذها عاصمة له.

وفي منطقة جبال الألب الألبانية الساحرة زار البرنامج بحيرة كومان التي تعد من أكبر البحيرات الصناعية في العالم وكذلك أخدود شالا.

 كما زار مدينة كوجوفا الحدودية مع كوسوفو التي يشتري سكان قرى ألبانيا احتياجاتهم من أسواقها، وهي مدينة ذات طابع ألباني حيث إن 90% من سكان كوسوفو هم من أصول ألبانية.

وفي منطقة جبال الألب الألبانية قام مقدم البرنامج حازم أبو وطفة برحلة تسلق مثيرة برفقة أوتا إبراهيم أول ألبانية تتسلق قمة جبل إيفرست العليا في العالم.

وزار البرنامج قلعة روزافا التاريخية التي كانت دائما المدخل للسيطرة على ألبانيا. وانتهت الرحلة في جبال الألب الألبانية بالوصول إلى بحيرة شكودرا التي تعد منفذ الوصول إلى إيطاليا وشمال أوروبا لاتصالها بالحبر الأدرياتيكي.