مدة الفيديو 01 minutes 12 seconds
من برنامج: الجانب الآخر

"الجانب الآخر".. مقابلة حصرية للجزيرة مع الرئيس اللبناني السابق أمين الجميّل

يكشف الرئيس اللبناني السابق أمين الجميّل -في “الجانب الآخر”- النقاب عن طبيعة علاقته مع إسرائيل، والأحاديث التي دارت بينه وبين الرئيس السوري السابق حافظ الأسد.

إضافة إلى حديثه عن وجود مخطط كان يهدف لتفجير طائرة الرئيس المصري السابق محمد أنور السادات في دمشق.

وذلك في مقابلة حصرية له مع قناة الجزيرة مساء اليوم الأحد، حيث تحاوره الإعلامية عُلا الفارس، انطلاقا من جذور نشأته الأولى، وتكوينه الاجتماعي، ودراسته، وصولا إلى انشغاله بالعمل الحزبي، وانخراطه في الحرب الأهلية اللبنانية، حتى انتخابه رئيسا للجمهورية.

ويستعيد الرئيس اللبناني السابق أبرز التحديات التي واجهته خلال فترة حكمه، والأسباب التي دفعته للجوء إلى الخارج، كما يردّ على الاتهامات الموجهة له ولحزب الكتائب في ارتكاب مجازر صبرا وشاتيلا، واتصالاته مع الفلسطينيين خلال المعارك والأزمات، لا سيما ياسر عرفات وصلاح خلف (أبو إياد)، ودور بعض القوى اللبنانية في مناهضة الوجود السوري في لبنان.

وتقوم حلقات "الجانب الآخر" على مزج النمط الحواري في المقابلات بأسلوب الفيلم الوثائقي وجمالياته، على نحو يكسر رتابة وجمود اللقاء، ليخرجه من دائرة القوالب التقليدية في مقابلة الشخصيات العامة، عبر تنويع أماكن التصوير، مع التركيز على الفضاءات المفتوحة، ومعالجة السرد تحريريا وبصريا بشكل إبداعي.

وتظهر علا الفارس في حلقات البرنامج في دور الصحفية التي تجوب دول العالم لتتقصى وتبحث عن الشخصيات الوازنة، من أجل مقابلتها، ومناقشة أبرز القضايا التي تهم الرأي العام.

تجدر الإشارة إلى أن بث الحلقة سيكون اليوم في الساعة 22:05 بتوقيت مكة المكرمة على قناة الجزيرة.