من برنامج: المرصد

"سهيل1".. إضافة هامة في فضاء عربي هزيل

قبل عام حمل الصاروخ أريان القمر “سهيل1” الذي استغرق بناؤه ثلاث سنوات. ويعد إرسال القمر من قبل دولة عربية إضافة هامة، حيث ما زال رصيد العرب في هذا المضمار هزيلا.

حول هذه القصة

تنطلق اليوم الثلاثاء قنوات الجزيرة على القمر الاصطناعي القطري “سهيل1″، القمر الأول في مجموعة سهيل سات، الذي يمتاز باعتماده أحدث تقنيات مقاومة التشويش، بما يوفر مزيدا من الحماية لترددات الجزيرة ضد أي محاولات متعمدة للتشويش على إشاراتها.

17/12/2013

أطلقت قطر القمر الاصطناعي “سهيل واحد” إلى الفضاء على متن الصاروخ الأوروبي “آريان 5” من قاعدة كورو في غيانا الفرنسية، ويعد سهيل 1 أول قمر اصطناعي قطري، وقد استغرق بناؤه 3 سنوات.

30/8/2013

قالت شبكة الجزيرة الإعلامية اليوم الخميس إنها ستلاحق كل جهة كانت مسؤولة عن التشويش الذي تتعرض له قنواتها وذلك وفقاً للإجراءات القانونية الخاصة بهذا الشأن، كما أنها ستبقى متمسكة بنهجها وبطواقمها وستعمل على حمايتهم وتوفير ظروف تحفظ لهم سلامتهم وأمنهم.

5/9/2013

قال عميل الاستخبارات الأميركية السابق إدوارد سنودن إن أي وكالة مخابرات بالعالم تمتلك التمويل وفريق بحث متقدم مثل وكالة الأمن القومي الأميركية والمخابرات الروسية والصينية بإمكانها امتلاك الهاتف لحظة تشغيله.

29/5/2014
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة