حياة ذكية

مريحة للرقبة ومحاربة للشخير.. تعرف على وسادات ذكية تمنحك نوما هنيئا

يبدو أن المبتكرين الذين يفكرون في تأمين سبل الراحة والرفاهية للمستهلكين وصل بهم التفكير إلى حد وسائل النوم، فاخترعوا وسائد نوم ذكية تساعد على الاستمتاع بنوم عميق يمنح الجسم الراحة اللازمة.

وتابع برنامج "حياة ذكية" (2021/9/22) بعضا من هذه الوسادات، من ضمنها وسادة "دولو بلس" التي تم تصميمها بشكل يمنح راحة كبرى أثناء النوم، مما يوفر أكبر قدر من الراحة للعمود الفقري على عكس الوسادة التقليدية، مما يهيئ ساعات أطول من النوم دون الاستيقاظ أو الشعور بآلام في الرقبة أو العمود الفقري.

وتوفر وسادة دولو بلس أيضا ميزة أخرى، وهي تزويدها بقطع من الثلج تمنح برودة إضافية إن كنت بحاجة لها، كما أنها لا تؤثر على تصميم الوسادة المريح للجسم أثناء النوم.

أما وسادة "موشن" الذكية فهي تقدم حلا لمشكلة الشخير أثناء النوم بفضل تصميمها المميز الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وللحصول على هذه الوسادات، كل ما هو مطلوب تحميل التطبيق الخاص بالوسادة على الهاتف الذكي، ليتم توصيل الهاتف بالجهاز الذكي الموصول بالوسادة، وهو معني بتسجيل الحركة وصوت الشخير أثناء النوم، حتى يعطي الوسادة أمرا بتغيير وضعية الرأس بهدوء تام حتى تصبح مناسبة ودون الشعور بأي تغيير.

وتعمل الوسادة على خلق وضعية مثالية للتنفس الأنفي أثناء النوم، ويتم هذا الأمر عند نفخ الوسائد الهوائية داخل الوسادة فتعدّل طريقة النوم، كما يمكن تتبع ساعات النوم وكافة البيانات التي جمعها الجهاز من خلال التطبيق على الهاتف.