مدة الفيديو 02 minutes 30 seconds
من برنامج: حياة ذكية

يقتل 92% من الجراثيم.. كيف تستخدم جهاز تنقية وتعقيم الجو لحماية نفسك من كورونا؟

كثيرة هي الابتكارات المميزة التي ترى النور لتسهل حياتنا وتجعلها أكثر عملية، وفي زمن فيروس كورونا أضحى استهلاك المنظفات والمعقمات كبيرا، فكيف يمكنك تعقيم وتنقية الجو؟

رصد برنامج "حياة ذكية" (2021/5/5) واحدة من الشركات الناشئة التي وجدت ساحة رحبة في السوق خلال أزمة فيروس كورونا، وهي شركة إفابولار (EVAPOLAR) التي طرحت جهاز "إيفا بيور" لتنقية وتعقيم الجو، وهو جهاز بحجم اليد يمكنك أخذه أينما كنت لتطهير حيز الهواء من حولك وتنقيته من الشوائب والجراثيم.

وصممت جميع مزاياه الإضافية لتلبية هذا الغرض، حيث يحتوي الجهاز على محلول خاص يعتمد على بيروكسيد هيدروجين الذي يتميز بخواص الأكسدة القوية، ويمكن تفكيكه للحصول على الماء والأكسجين.

يطلق الجهاز المحلول في صورة جزيئات نشطة تقتل الجراثيم وتثري الهواء بالأكسجين.

أما مرشح الهواء فهو مصنوع من ألياف لتجنب تكوّن العفن والبكتيريا مع تراكم الماء المتسرب من الهواء.

ويتميز الجهاز بكونه هادئا بما يكفي لاستخدامه في المقاهي والأماكن العامة دون إزعاج الآخرين، ويستغرق شحن الجهاز ساعة واحدة عبر "يو إس بي" (USB) ويتميز بعمر بطارية طويل يصل إلى 48 ساعة متواصلة قبل الحاجة إلى إعادة شحنه.

كما يتميز بمنظر أنيق ومصابيح تضيء بألوان مختلفة، وتزعم الشركة أن اختباراتها للمنتج أكدت قدرته على قتل 92% من الكائنات الحية الدقيقة في محيطه خلال ساعة واحدة من الاستخدام.