حياة ذكية

تعرف على المواصفات المذهلة لسيارة "ميني" المستقبلية

تتسابق شركات صناعة السيارات لتقديم نماذج مميزة لمركباتها المستقبلية يتميز معظمها بنظام القيادة الآلي والدفع الكهربائي، بالإضافة إلى مميزات أخرى مبهرة.

وقد انضمت شركة ميني التابعة لشركة "بي إم دبليو" (BMW) الألمانية لصناعة السيارات إلى الركب، وكشفت عن سيارتها المستقبلية التي تقول إنها مخصصة لخلق مساحة اجتماعات جديدة في الأماكن المزدحمة والمدن.

وتميزت شركة ميني البريطانية منذ نشأتها عام 1959 والمملوكة حاليا لشركة "بي إم دبليو" بتصاميم سياراتها الغريبة والفريدة التي أكسبتها شهرة عالمية، وتتطلع الشركة حاليا لسيارة ميني المستقبلية بأعين حالمة وتصاميم تواكب التطور الذي يعيشه عالم السيارات، حيث أعلنت عن شكل السيارة الجديدة التي توفر نظرة مستقبلية حديدة لعالم النقل والمواصلات.

وقد صممت سيارة ميني الجديدة للاستفادة قدر الإمكان من المساحة الداخلية فيها.

وبحسب الشركة، فإنها أعطت التصميم الداخلي للسيارة أهمية قصوى، حيث يمكن الاختيار بين 3 وضعيات داخلية أثناء القيادة العادية أو الراحة الشخصية أو الاجتماعات العائلية، ويمكن تغيير وضعية السيارة الداخلي عن طريق جهاز تحكم ذكي موجود في السيارة.

وقد تم تصميم مقعدي السيارة الأماميين بحيث يمكن استدارتهما بسهولة للانضمام إلى الغرفة الخلفية للسيارة بحيث تتحول السيارة لقاعة اجتماعات أو غرفة عائلية.

كما أن لوحة التحكم الإلكترونية يمكن أن تتحول إلى سرير يتيح لقائد المركبة الحصول على قسط من الراحة، أما سطح السيارة الزجاجي فيمكن إخفاؤه ليتحول إلى شرفة تضفي أجواء رائعة على اجتماع عائلي.

وستزود سيارة ميني الحديثة بخدمة السائق الآلي، كما أنها ستعمل بشكل كامل على الكهرباء، ومن المتوقع أن تطرح في الأسواق عام 2027.