بتصاميم عصرية وخصائص مميزة تشي بأنها قادمة فعلا من المستقبل كشفت شركة "رينو" الفرنسية في معرض باريس للسيارات عن عدد من سيارتها المستقبلية الجديدة من سلسلة "إيزي"، وهي تعطي من خلال مميزاتها التكنولوجية المتطورة تصورا واضحا لما سيبدو عليه مستقبل النقل في العالم.

التشاركية الذكية
"إيزي غو" وهي سيارة تشاركية يستخدمها الأفراد داخل المدينة، ويمكن طلبها عن طريق تطبيق خاص على الهاتف الذكي لتنقل الركاب أوتوماتيكيا وبشكل آمن.

الشاحن الذاتي
"إيزي برو" سيارة كهربائية خاصة بشحن وتوزيع البضائع بشكل ذاتي دون أي حاجة لتدخل بشري، وهي سيارة قادرة على التعامل مع السيارات المحيطة والمارة بذكاء بفضل الرادارات المتطورة المزودة بها.

الفاخرة بلا عجلات
"إيزي أولتيمو" الكهربائية وذاتية القيادة بالكامل، فهي تستهدف طبقة رجال الأعمال بالأساس، وتجسد رمز الأناقة الفرنسية بحسب الشركة، حيث جاء هيكلها خارجي بلونين مميزين وتصميم فريد، مع أبواب تفتح بشكل منزلق.

أما تصميمها الداخلي فيبدو كغرفة جلوس متحركة، يمكن الركاب من الاستمتاع بمساحة مريحة توفر رفاهية عالية بفضل استغناء "رينو"عن العجلات، وتحتوي المقصورة الداخلية على مقعد قابل للدوران، وتضم مزيجا من الرخام والجلد والخشب مع سقف زجاجي بانورامي، ويأتي الزجاج الخارجي لـ"إيزي أولتيمو" مظلما متيحا للجالسين الاطلاع على العالم الخارجي مع الحفاظ على خصوصيتهم في الداخل.

أما التحكم في الإعدادات فيأتي باللمس والأوامر الصوتية، لكن الشركة الفرنسية لم تذكر أي تفاصيل عن قوة محركها أو المسافة التي يمكنها قطعها في الشحنة الكهربائية الواحدة.

فكم من الوقت ستستغرق "رينو" لتجعل سيارتها المستقبلية جاهزة للاستخدام ومطروحة في الأسواق؟