في ظل وجود عدد كبير من اللغات المختلفة في العالم؛ يزداد احتياج الفرد إلى التواصل مع الآخرين بلغته خاصة أثناء السفر، حيث يتحدث سكان العالم 6500 لغة تقريبا؛ فكيف للمسافر أن يتواصل بسرعة مع الآخر؟

حلقة (2019/7/3) من برنامج "حياة ذكية" قدمت أحد الابتكارات المميزة التي تساعد في عملية التواصل بين الأشخاص خاصة أثناء السفر.

فبلمسة ذكاء؛ استطاعت التكنولوجيا تقريب المسافات بين سكان العالم، إذ أصبحت سماعات الأذن التي ابتكرتها شركة "ويفرلي لابس" تتيح لك إمكانية ترجمة حديثك فوريا إلى لغات أخرى.

أما عن طريقة الاستخدام؛ فما عليك سوى وضع السماعات في الأذن وربطها بتطبيق خاص بها على الهاتف الذكي، حيث يمكنك اختيار اللغة التي ستتحدث بها وسيُترجم إليها الكلام، حينئذ يمكنك البدء في الحديث وتترجمه السماعات فوريا إلى لغة الشخص الآخر.

جهاز ترجمة فورية
ومن ضمن الاختراعات المبتكرة أيضا في مجال الترجمة الفورية؛ يأتي جهاز "سي أم للترجمة"، فإن كنت ترغب في السفر فأنت لست مرغما على تعلم لغة البلد الآخر، لأن الجهاز سيوفر عليك عناء التواصل مع الآخر بضغطة زر فقط.

ويتميز الجهاز بسهولة الاستخدام؛ فبعد ربط الجهاز بالهاتف الذكي عبر التطبيق المخصص له واختيار اللغة المناسبة لكلا الطرفين، سيسجل الجهاز حديثك ليسمعه الطرف الآخر باللغة التي يفهمها خلال ثوان معدودة.

ويمكن للجهاز ترجمة ست لغات في إصداره الحالي، بينما تستطيع البطارية الصمود لمدة 180 يوما دون انقطاع عن العمل، كما يمكن تسجيل المقاطع الصوتية لساعتين ثم ترجمتها.

ولا شك أنه بمساعدة هذه الأجهزة الذكية يمكنك التجول حيثما شئت دون أن تتحمل عناء التواصل مع الناس في مختلف أرجاء العالم.