قليل من الذكاء مع كثير من الاجتهاد، قد تجعل من أشخاص عاديين يغيرون العالم، فعادة ما تبحث الشركات الكبيرة لدى الشباب عن الأفكار الجديدة والابتكارات المبدعة، ومن ضمن أبرز هذه الأفكار نظارة مقاومة للنوم.

يواجه أغلب الأشخاص، تلاميذ كانوا أو موظفين، صعوبة بالغة عند الاستيقاظ باكرا، وذلك لعدم قدرتهم على مقاومة الجسم للرغبة في النوم.

حلقة (2019/6/26) من برنامج "حياة ذكية" قدمت اختراعا يساعد الفرد على مقاومة النوم، خاصة إذا كنت ممن تتغير مواعيد عملهم أو من كثيري السفر، أو ممن يلقون صعوبة في الاستيقاظ في الصباح الباكر.

"بوكيت سكاي"، نظارة تساعد على عدم النوم، وذلك من خلال تسليطها ضوءا أزرق خافتا على العينين لتقليل إفراز مادة الميلاتونين أو هرمون النوم في الجسم.

ويرى العلماء النمساويون القائمون على المشروع أن هذه هي الطريقة الطبيعية الأفضل للتغلب على النوم.

كما أن النظارة مطابقة للمعايير الطبية في الاتحاد الأوروبي، فهي لا تستخدم البلوتوث أو الواي فاي أو أي ذبذبات قد تؤدي البصر أو الأعصاب.

أما بخصوص ضوئها، فهو لا يعتمد الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه دائم ولا ينقطع خلال الاستخدام.

بالنسبة لوزنها فهو لا يزيد عن 12 غراما، وتعمل النظارة لمدة أسبوع كامل، وتشحن تلقائيا داخل الحافظة المخصصة لها.

أما عن مبتكر النظارة فالابتكارات الجديدة لا تأتي من الشركات الكبيرة فقط، بل من صغار المبتكرين كذلك، ممن يبحثون عن ممول يتبنى المشروع أو الفكرة، وتشتري الشركات الكبرى أفكارا جديدة قد تجتاح الأسواق فيما بعد وتستوطن كل بيت.