المرآة هي الرفيق الأمثل للنساء والرجال على حد السواء، فقد ابتكرت إحدى شركات التكنولوجيا "مرآة ذكية" تحمل اسم "بيرسيس"، وهي متعددة الخدمات والمزايا.

حلقة (2019/5/29) من برنامج "حياة ذكية" عرضت مواصفات تلك المرآة الذكية، حيث تتصل مرآة "بيرسيس" بالإنترنت عبر "الواي فاي" لتنقل كافة المعلومات التي يحتاجها المستخدم بخصوص الطقس والوقت وأحدث الأخبار.

وتتميز "بيرسيس" بأنها تصل المستخدم بعالمه الخاص الذي خلقه على الشبكة العنكبوتية، كما تنقل المعلومات المتوفرة على الهاتف الذكي بعد ربطه بها لاسلكيا، بالإضافة إلى أنها تعرض مقاطع الفيديو على شاشتها المميزة.

وإلى جانب ذلك؛ تقوم المرآة بالتقاط الصور بكاميرا عالية الدقة وتتيح مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما اعتمد عدد من المحال التجارية على تقنية المرآة الذكية التفاعلية، لتعزيز تجربة الزبائن في شراء الملابس وتشجيعهم على التسوق بأسلوب ذكي وعملي.

الروبوت الحارس
وقدمت فقرة "مرصد الأخبار" نموذجا لروبوت يحمل اسم "نيمبو" أو "الروبوت الحارس"، الذي يقوم بمهمة حماية السيارات في المواقف العامة بطريقة ذكية وغير تقليدية، عبر الاعتماد على مراقبة وتحليل الأنشطة البشرية ورصدها من خلال كاميرا مدمجة فيه.

ويقوم الروبوت بكشف التحركات والتصرفات المريبة التي تصدر من اللصوص أو المارة، حتى يتمكن من توثيقها في حال وقوع أي مشكلة أو سرقة لتوفيرها لاحقا لرجال الأمن.