في خطوة لاستقبال العام الجديد، قدمت حلقة (2019/12/25) من برنامج "حياة ذكية" قائمة من تطبيقات تساعد لتسهيل جوانب حياتنا المختلفة.

فإذا كنت من هواة التصوير سيكفل لك تطبيق "moment pro camera" التحكم الكامل في كل عناصر الصورة، ويأتي التطبيق من دون استخدام المؤثرات المسبقة باستثناء مؤثر واحد يوفر مزايا عدسات تصوير مختلفة.

وإذا كنت ستستقبل العام بالانتقال إلى منزل جديد، فقد يساعدك تطبيق "Houzz" على تهيئته وتنظيمه، ويعتمد التطبيق على قاعدة بيانات تضم أكثر من 19 مليون صورة، توفر لك أفكارا شتى لديكور المنزل، كما يمكن مستخدمه من رؤية التصميم المختار على مساحة الغرفة باستخدام الكاميرا، كما يحوي فيديوهات ومقالات تساعدك على تصميم الديكور بنفسك.

وإذا كنت من محبي الزراعة أو ممن يقتنون نباتات منزلية، فإن تطبيق "Smart Plant" يجمع كل المعلومات المتعلقة بالنباتات الخاصة بك في قاعدة بيانات واحدة، ثم يقوم بتحليلها وإخراج جدول بمتطلبات كل منها، ويساعد في اختيار المكان الأنسب لها وتعريفك باسم النبات.

ولكل محبي السفر، فإن تطبيق "Hopper" يساعد على توفير المال وشراء تذاكر الطيران بأنسب الأسعار، ويتابع التطبيق أسعار التذاكر والحجوزات ليخبر المستخدم بأنسب وقت للسفر حسب أسعار تذاكر الطيران في الخطوط الجوية المختلفة.

ويعد تطبيق "سوبر بيتر" من أفضل التطبيقات التي صممت لتحسين آدائك الجسدي والذهني، فهو يقوم على مدار اليوم بمطالعة مستخدمه بمهارات هامة واختبارات لتنشيط الذهن والبدن ويتابع تلقائيا مواعيد وجباتك.

أما مستخدمي أجهزة شركة آبل فإن تطبيق "Duet Display" يربط بين الحاسوب والهاتف الذكي، ليوفر شاشتين متصلتين يمكنك استخدامهما في آن واحد.