لم تعد مهمة ألواح التزلج مقتصرة على الترفيه وإضافة الكثير من المرح على راكبيها، بل إن شركات تكنولوجيا متطورة استطاعت أن تحدث ألواح تزلج كهربائية يمكن أن تحل محل السيارة في كثير من الأحيان، وتتجاوز الكثير من المشاكل التي تواجه السيارات عادة.

فقد طورت شركة تكنولوجيا أميركية لوح تزلج كهربائي، وزودته بمواصفات مذهلة تمكن مقتنيه من استخدامه عوضا عن السيارة في كثير من الأوقات.

وحسب ما عرضه برنامج "حياة ذكية" بحلقته بتاريخ (2019/12/11) فإن الألواح الذكية الكهربائية تتميز بوزنها الصغير وانسيابية شكلها الذي يمنحها مرونة الحركة، وقدرة على الحركة بأريحية بين السيارات وفي الطرق الداخلية بالمدن.

كما أن هذه الألواح مزودة بمصابيح لاستخدامها وقت الليل، ومزودة بكوابح بالخلف يمكن التحكم بها بسهولة ومن خلال ريموت كنترول يحمله سائق اللوح بيده، كما أن سرعته قد تتجاوز 35 كلم بالساعة، ومن السهولة مضاعفتها ثلاث مرات بزيادة بطاريات الشحن.

وزيادة على انخفاض أسعار هذه الألواح التي لا تتجاوز ألفي دولار، فإن صغر حجمها يساعد سائقها على التحرك بسهولة أوقات الازدحام المروري.

ولا يتوقف استخدام هذه الألواح على الشوارع الرئيسية، حيث طورت بعض الشركات ألواحا قادرة على التحرك بكل يسر وسهولة بالمناطق الوعرة والجبال، وأخرى تسير بسهولة تامة على الرمل والشواطئ.