تصميم جديد، ثلاث كاميرات خلفية، مجموعة فريدة من الألوان المتنوعة.. إنه هاتف هواوي الجديد "بي20 برو" (P20 Pro).

وتوضح حلقة (2018/4/4) من برنامج "حياة ذكية" أن هاتف هواوي الجديد لا يزيد سمكه عن 7.8 ملم ويبلغ وزنه 180غ، وله حواف دائرية من الزجاج ومساحة سوداء أعلى منتصف الشاشة للكاميرا الأمامية وسماعة دائرية على غرار آيفون إكس ولكن في حيز أصغر.

هواوي أبقت على زر "هوم" أسفل الجهة الأمامية ودمجته في مستشعر بصمة الأصابع. كما يشمل جهاز هواوي الجديد خاصية تأمين أخرى لم تكن تستخدم في أجهزتها السابقة، وهي ميزة التعرف على الوجه اعتمادا على الكاميرا الأمامية.

الهاتف سيكون متوفرا في الأسواق ابتداء من الشهر القادم.

هايبرلوب
منذ سنوات قليلة مضت أعلن العالم الأميركي إيلون ماسك عن وسيلة النقل الخامسة في العالم، وهي تقنية جديدة وثورية لنقل الركاب بات العالم يتحدث عنها، هذه التقنية أطلق عليها ماسك اسم "هايبرلوب".

بعد عدة تجارب واختبارات ناجحة لكبسولة نقل الركاب في مشروع الهايبرلوب، أعلنت شركة "فيرجن هايبرلوب ون" رسميا عن تصميم مفصَّل واختبار حقيقي للجيل الأول من كبسولة هايبرلوب التي أطلقت عليها الشركة اسم "إكس.بي1".

وقدمت الشركة اختبارات حقيقية للكبسولة التي سيتم نقل الركاب أو البضائع من خلالها أمام وسائل الإعلام والعامة في صحراء نيفادا الأميركية. وبلغت سرعة الكبسولة داخل النفق 387 كلم/ساعة، وأظهرت الاختبارات الأولية الكيفية التي ستكون عليها تقنية الهايبرلوب في المستقبل.

تخفيف الوزن
بدأ بعض الأطباء في معاهد طبية في ألمانيا وبريطانيا بتجربة نوع جديد من عمليات تخفيف الوزن عن طريق زراعة شريحة إلكترونية في مخ مريض السمنة تتحكم في رغبة النهم والشعور بالجوع من خلال التخاطب المباشر مع الأعصاب ومراكز المخ المسؤولة عن تلك الرغبة.

العملية التي أسماها الأطباء "التحفيز العميق للمخ" تستخدم بفاعلية مع مرضى الباركنسون والصرع. وتحفز الشريحة إصدار هرمون السيروتونين طبيعيا في الجسم، وهو المعروف بهرمون السعادة لتوازن حالات شعور الاكتئاب، ولكنها في ذات الوقت تعمل على تثبيط الإحساس بالجوع وتحفيز الأيض وحرق السعرات ذاتيا داخل الجسم بشكل يبدو طبيعيا.

سترة ذكية
قدمت شركة بوباكس ما تقول إنها أفضل سترة ذكية مخصصة للسفر في العالم مزودة بـ25 ميزة.

وتضم السترة 12 جيبا متعدد الخدمات للسماعات اللاسلكية ولشاحن البطارية وللهاتف الجوال وللمفاتيح والمحفظة والنظارات وحتى للجهاز اللوحي.

كما استعرض البرنامج أحدث المستجدات والأخبار العالمية في مجال التكنولوجيا.