يتطلع معظم الناس إلى امتلاك سيارة قوية ومتينة وفي الوقت نفسه عملية وآمنة وأنيقة، أما إذا كانت السيارة إضافة لكل ما سبق صديقة للبيئة تعمل بمحرك نظيف وتتمتع بخيار القيادة الذكية فعندها تصبح حلما صعب المنال.

وتسعى شركات السيارات إلى أن تمتلك سيارات المستقبل القريب معظم تلك المواصفات، شركة هيونداي الكورية الجنوبية أعلنت عن سيارتها الجديدة نيكسو، وهي سيارة كهربائية ذاتية القيادة ومزودة بنظام ترفيهي متكامل.

حلقة (2018/3/21) من برنامج "حياة ذكية" سلطت الضوء على سيارة "هيونداي نيكسو 2019" التي تعمل بنظام خلايا وقود الهيدروجين الصفري الانبعاثات.

وتستطيع السيارة الصديقة للبيئة قطع مسافة 563 كيلومترا بملء خزانها بغاز الهيدروجين، كما تتميز السيارة بنظام متطور للقيادة الذاتية، إضافة إلى تطبيقات متعددة للذكاء الصناعي ونظام متطور للمساعدة في تحديد المواقع ونظام للركن عن بعد.

ساعة فيرسا
وفي موضوع آخر أصبحت الساعات الذكية من أكثر الأدوات التكنولوجية القابلة للارتداء شيوعا بين جمهور عريض من المستخدمين مختلفي الأهواء والأعمار، مما دفع شركة "فيتبيت" المختصة في إنتاج أساور اللياقة البدنية لاقتحام سوق الساعات الإلكترونية.

فقد طرحت الشركة ساعتها الجديدة "فيرسا" بسعر أقل من نظيراتها في السوق وهيكل أنحف وعدد أكبر من التطبيقات منها اشتراك مجاني في خدمة "DEEZER MUSIC" لمدة ثلاثة أشهر.

كما زودت السعة ببرنامج تدريب خاص يمكنك مشاهدته أثناء ممارستك للرياضة عبر الهاتف أو الاستماع إليه مباشرة من الساعة، كما يمكن تعديله ليناسب الحمية الخاصة بك ومستوى لياقتك البدنية.