من برنامج: حياة ذكية

تقنية ثورية قابلة للارتداء تغنيك عما سواها

تناول برنامج "حياة ذكية" مواضيع:تقنية ثورية قابلة للارتداء ستغنيك عما سواها، وسيارة مستقبلية بمواصفات مبهرة من الصين، ومواضيع تقنية أخرى.

"إي سكن" هي أحدث صرعات التقنيات القابلة للارتداء وأكثرها ذكاء. وتوضح حلقة (2018/2/28) من برنامج "حياة ذكية" أن "إي سكن" هي عبارة عن قميص مطاطي ذكي سيكون بمثابة جلد إلكتروني.

الشركة اليابانية الناشئة صاحبة المشروع تعد بأنها ستقدم للعالم قريبا ثورة في نمط الحياة، عبر وصل الإنسان بالأجهزة التي تسمى "إنترنت الأشياء" من خلال حركات الجسد فقط.

بايتون
"بايتون" سيارة مستقبلة ذكية من إنتاج شركة "فيوتشر موبيليتي" الصينية الناشئة، تم الكشف عنها لأول مرة هذا العام.

وتقول الشركة إن سيارتها جاءت لتتحدى قطاع صناعة السيارات العريقة خاصة الألمانية.

و"بايتون" أكثر من مجرد سيارة، فهي عبارة عن منصة رقمية تسير على عجلات وتفتح بمجرد تعرفها على وجه صاحبها، ويمكن تشغيل محركها عبر الأوامر الصوتية.

بالعربي
فقرة "بالعربي" استعرضت اختراعا لمجموعة طلاب من الكلية التقنية العليا في سلطنة عُمان، وظيفته الكشف المبكر عن الأعطال التي تصيب أجهزة التبريد.

كما استعرض البرنامج آخر أخبار المخترعات والابتكارات التكنولوجية.



حول هذه القصة

تناول برنامج "حياة ذكية" مواضيع: روبوت منزلي ذكي في شكل جرو لطيف، ونظارة ذكية تحاكي بميزاتها أفلام الخيال العلمي، و"مافيك أير" طائرة جديدة من دون طيار بإمكانيات مبهرة.

تناول برنامج "حياة ذكية" مواضيع: تويوتا اليابانية تبتكر منصة متحركة قد تحدث ثورة في عالم النقل والتوصيل، وسماعة أذن لاسلكية تتيح لك الاستماع لموسيقاك المفضلة حتى تحت الماء.

تناول برنامج "حياة ذكية" مواضيع: مرسيدس تقتحم عالم السيارات الكهربائية بمركبة مميزة، وكاميرا جديدة تحلق بالهواء وتوثق اللحظات الجميلة لمستخدميها، وابتكار ثوري مستوحى من الوسائد الهوائية بالسيارات لمساعدة كبار السن.

المزيد من أخرى
الأكثر قراءة