من برنامج: حياة ذكية

ثورة في عالم النقل والتوصيل

تناول برنامج "حياة ذكية" مواضيع: تويوتا اليابانية تبتكر منصة متحركة قد تحدث ثورة في عالم النقل والتوصيل، وسماعة أذن لاسلكية تتيح لك الاستماع لموسيقاك المفضلة حتى تحت الماء.

"إي باليت" (e-Palette) من تويوتا اليابانية هي حافلة كهربائية ذاتية القيادة، يمكن تصغيرها وتكبيرها، ويمكن تحويلها من مكتب إلى متجر أو فندق أو مطعم أو معمل تحاليل أو وسيلة نقل عام أو لنقل البضائع.

وتوضح حلقة (2018/2/14) من برنامج "حياة ذكية" أن هذه الحافلة بعجلاتها الثماني هي مفهوم الحياة في المستقبل. تسهل الكثير من الخدمات، فلن يكون لدى أحد منا وقت لإضاعته.

من الخارج تأتي الحافلة مغطاة بشاشات أل إي دي تسمح برؤية واضحة في النهار والليل، يمكن التفاعل معها بالإشارة لعرض مختلف المعلومات، كما يمكنها التواصل مع الأجهزة الأخرى، إذ يمكنك أيضا نقل هذه المعلومات إلى جهازك أو الدفع عن طريق الهاتف المحمول مثلا.

سماعة أذن لاسلكية
تخيل أن يصبح بإمكانك السفر إلى أربعين بلدا والتواصل مع أهلها بلغاتهم الأم وذلك بالطبع دون الحاجة إلى تعلمها جميعا.

هذا على الأقل ما تعد به سماعة "براغي داش برو" (Bragi Dash pro) اللاسلكية الجديدة التي كشفت عنها شركة "براغي" الألمانية الناشئة وتأتي كنسخة مطورة من سماعة "ذي داش" التي سبق أن حققت نجاحا كبيرا.

وتأتي السماعة بميزة الترجمة الفورية، إذ إنها مصحوبة بتطبيق "آي ترانسليت" للترجمة الفورية للمحادثات المباشرة والحوارية وجها لوجه الذي يدعم أربعين لغة، إلا أنه يطلب منك فقط شراء النسخة الاحترافية من المتجر بسعر ثلاثة دولارات شهريا.

كما تناول البرنامج آخر الابتكارات في مجال التكنولوجيا ومنها طائرات دون طيار جديدة بأشكال وأحجام طيور حقيقية، إضافة إلى التحديثات لمختلف البرامج والتطبيقات على نظم التشغيل المتعددة سواء أكانت ويندوز أو آبل أو غيرهما.



حول هذه القصة

تناول برنامج "حياة ذكية" مواضيع: مرسيدس تقتحم عالم السيارات الكهربائية بمركبة مميزة، وكاميرا جديدة تحلق بالهواء وتوثق اللحظات الجميلة لمستخدميها، وابتكار ثوري مستوحى من الوسائد الهوائية بالسيارات لمساعدة كبار السن.

المزيد من أخرى
الأكثر قراءة