من برنامج: حياة ذكية

قريبا.. العالم بدون أندرويد

سلطت حلقة برنامج "حياة ذكية" بتاريخ (2018/10/3) الضوء على االتطور الذي أحدثته غوغل على نظام تشغيل قد يخلف أندرويد، كما كشفت عن النسخة المستقبلية لسيارة لكزس العصرية.

استعدوا لاستقبال "فوشيا"، إنه نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية قد يخلف أندرويد قريبا، وهو نظام تعمل غوغل على تطويره منذ ثلاث سنوات، إنه مهيأ لعوالم الذكاء الاصطناعي، ويمكنكم تجربة نسخته الأولية مجانا على الإنترنت، فقد حرصت غوغل على أن تكون النسخة متاحة في الإنترنت لمشاركة أفكار المطورين، وجمع البيانات من تجارب المستخدمين.

حلقة (2018/10/3) من برنامج "حياة ذكية" عرضت نظام فوشيا، نظام التطبيقات الآنية الذي يرتقب أن يحل محل أندرويد، والذي تتألف فيه الشاشة الرئيسية من نوافذ للتطبيقات تعرض فيها البيانات بشكل حي باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي، ويؤهل نظام تشغيل الهاتف "فوشيا" لأن يصبح بكفاءة الحاسوب إلى حد بعيد، إذ يمكن فتح التطبيقات على هيئة تبويبات يمكن التنقل بينها مثل صفحات الإنترنت.

سيارة المستقبل
وفي مجال سباق السيارات نحو الحداثة والمستقبل أعلنت شركة لكزس عن سيارة مستقبلية ذات مزايا جديدة غير تقليدية تعتزم أن تحجز بها مكانا في سوق مستقبلي تحتدم عليه المنافسة من الآن.

تأتي السيارة بتصميم أنيق مع زوايا حادة في المقدمة والمؤخرة، وهو ما يساعد بشكل كبير على تحسين ديناميكية الهواء على هيكلها الخارجي، ويساهم في تبريد محركها، استغنت سيارات لكزس عن المرايا الجانبية واستبدلتها بكاميرات ذكية لمراقبة الطريق.

تتميز هذه السيارات بتقنية القيادة الذاتية، كما أنها تتوفر على مساعد شخصي ذكي يسأل السائق عن إمكانية زيادة السرعة أو المنعطفات التي يمكن تجاوزها بشكل آمن.

طائرة ذكية جديدة
اشتهرت شركة "ديجي أي" الصينية بتقديم أكثر الطائرات الآلية تطورا وذكاء وسهولة في الاستخدام، آخر إعلان لها كان عن طائرة "مافيك تو برو" ونسختها الاقتصادية "مافيك تو زوم"، لدى الطائرتين كاميرا مدمجة مزودة بجهاز استشعار متعدد الاتجاهات.

نظام الطيران المساعد الذي طورته شركة "ديجي أي" وفر قدرة أكبر على ضمان ثبات التصوير وتلافي العقبات أكثر من أي نموذج سابق من مافيك برو، بالإضافة إلى تقنيات أخرى تمكن الطائرة من تحديد الهدف الذي تتعقبه، كما تعتمد الطائرة بالكامل على الملاحة الإلكترونية.



حول هذه القصة

كشفت غوغل في مؤتمرها الأخير عن إصدار جديد من أندرويد جاء بمزايا جديدة مثل المسح من الحافة السفلية للجهاز بالإبهام، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتوفير طاقة البطارية، وغير ذلك الكثير.

أعلنت شركة إيبك المطورة للعبة "فورتنايت" أن لعبتها استقطبت 23 مليون لاعب على أجهزة أندرويد موزعين على 15 مليون عملية تحميل، وذلك بعد 21 يوما على طرح اللعبة لهذا النظام.

المزيد من أخرى
الأكثر قراءة