انتظر العالم حدث غوغل السنوي بشوق كبير للاطلاع على أحدث المنتجات التي يتوقع إطلاقها، وللتعرف على التوجهات الجديدة في عالم التكنولوجيا في الحقبة القادمة.

فقد استطاعت غوغل تحديد اتجاهات التكنولوجيا وتحويل الرؤى إلى منتجات ملموسة، فاتجهت أنظار العالم -في نسخة عام 2018 من مؤتمرها السنوي- إلى سلسلة هواتف "بيكسل" الشهيرة، بالإضافة إلى منتجات أخرى متميزة.

في المقابل؛ أزاحت شركة "أل جي" الستار عن هاتفها الجديد المزود بخمس كاميرات، وبدورها طرحت الشركة الألمانية العملاقة "بي أم دبليو" سيارتها المستقبلية الجديدة قبل أن تدخل الأسواق عام 2021.

كل هذا وأكثر عُرض في حلقة (10/10/2018) من برنامج "حياة ذكية".

حدث غوغل الشهير
تألقت غوغل كعادتها في مؤتمرها السنوي الذي عرضت فيه أهم منتجاتها خلال العام، ويعتبر هاتف "بيكسل 3" أبرز أحداث المؤتمر.

وأكثر ما يميز الهاتف هو كاميرته التي تستخدم الذكاء الاصطناعي وتلتقط الصور بشكل تلقائي عند الابتسامة أو عمل حركات مسلية، ومن ثم تختار أفضل الصور الملتقطة.

كما يمكن لهذه الكاميرا التقاط صور تفصيلية في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى ميزة تثبيت الفيديو أثناء المشي والحركة. ويتميز الهاتف كذلك بشاحن لاسلكي سريع وبميزات أخرى كثيرة.

سيارة مستقبلية متميزة
وفي خضم التنافس في سوق السيارات الذكية؛ قدمت الشركة الألمانية العملاقة بي أم دبليو سيارتها الكهربائية الذاتية القيادة بمواصفات مبهرة، والتي ستكون متاحة في الأسواق عام 2021.

تتميز السيارة بتصميم خارجي فريد وزوايا حادة في الأمام والخلف وتفتح أبوابها عن طريق اللمس.

وتوفر نوعين من القيادة: القيادة الذاتية التي تمكن السائق من الاسترخاء التام والاستمتاع بالرحلة بينما تتولى السيارة القيادة بنفسها، والنوع الثاني هو القيادة العادية.

السيارة مدعمة بتكنولوجيا خفية في المقاعد الخلفية؛ حيث تم تزويدها بالقماش الحساس الذي يضيء عند تحريك الإصبع عليه، ويمكن التحكم أو إعطاء الأوامر للسيارة عبر حركة الإصبع عليه.

الآيفون شراكة تنافسية
التنافس بين الشركات العالمية -التي تبدو كخصوم- لا ينفي التعاون بينها، فهل علمت يوما أن هاتف آيفون تجميعٌ من شركات متعددة؟ فقد جمع بين ميزات الشركات الأخرى ونظامه التشغيلي الآمن والمميز،

فشاشة آيفون أكس مصنعة من سامسونغ، وكاميراته صنعتها سوني، بينما صنعت توشيبا ذاكرة التخزين، أما الشرائح الإلكترونية فقد تقاسمتها سامسونغ وشركات أخرى.