حياة ذكية

"مودوباغ" حقيبة ذكية تحملك ولا تحملها

تناول برنامج “حياة ذكية” مواضيع: حقيبة سفر ذكية لا تحملها أنت بل تحملك هي، وغوغل تطور شاشة تفاعلية ذكية تحقق الكثير من أحلام المبدعين، ومواضيع تقنية أخرى.

"مودوباغ" حقيبة سفر فائقة الذكاء صممت لتوفر لصاحبها أكبر قدر من الراحة، فأن تجر الحقيبة بيدك أصبح أمرا من الماضي.

"مودوباغ" تحملك ولا تحملها فهي حقيبتك ودراجتك في الوقت نفسه، وكل ما عليك فعله هو تغيير الوضعية الخاصة بالحقيبة من السحب التقليدي إلى وضعية القيادة بسحب المقود الصغير بداخلها وبعد ذلك تجلس عليها وتضع قدميك على المسند المخصص لذلك ثم تنطلق إلى الوجهة التي ترغب فيها بسرعة تصل إلى 12 كيلومترا في الساعة بصحبة أغراضك الشخصية.

ويرجع الفضل في ذلك إلى محرك كهربائي مدمج بداخل الحقيبة بقدرة 150 كيلوواتا وبطاريات الليثيوم الخفيفة. وتتنافس الحقيبة في ميزاتها مع بعض المركبات الحديثة حيث زودها مبتكروها بنظام تنبيه آلي لتفادي اصطدامها بالأجسام المحيطة.

حلقة (2017/6/7) من برنامج "حياة ذكية" استعرضت كذلك " كاوروبوت" وهي حقيبة سفر صممت بالكامل لتتبع صاحبها من تلقاء نفسها وهي أول حقيبة سفر تحمل أغراض الشخصية وتتبعك أينما ذهبت عن طريق ارتداء السوار الخاص بها.

كما استعرض البرنامج "فلوتي" وهي حقيبة سفر في منتهى الذكاء صنعت من مواد خفيفة وصلبة تمتاز بقدرتها على الاتصال بالهواتف الذكية لتمكنك من إجراء اتصالاتك أو الرد على المكالمات عن طريق لمسة اليد الخاصة بالحقيبة بكل بساطة.

لوح غوغل
بفضل التكنولوجيا لن يضطر أطفالنا في المستقبل لاستنشاق جسيمات الغبار الضارة الناتجة عن استخدام الطباشير أثناء الكتابة على السبورة التي أصبحت ذكية هي الأخرى.

"جام بورد" لوح لمسي جديد من غوغل ابتكرته الشركة ليسهل العمل ليس في المدارس والجامعات فحسب بل وفي الشركات وأماكن العمل المختلفة.

ويعمل اللوح بنظام التشغيل أندرويد ويسهل عملية عرض المعلومات والأفكار المتبادلة عبر شبكة الإنترنت، حيث يعمل وفق مجموعة "جي سويت" الخاصة بأعمال غوغل السحابية مما يعني أيضا ميزة تخزين كافة المعلومات والملاحظات المدونة عليه سحابيا على منصات غوغل.

وتناول البرنامج أيضا أخبار آخر الابتكارات في مجال التكنلوجيا ومن ضمنها "آوترنت" من شركة آوترنت الأميركية، وهو إنترنت لا يحتاج إلى واي فاي أو شبكة اتصال ويمكن التحكم في محتواه حسب الرغبة.