من برنامج: حياة ذكية

سيارة كهربائية من أودي الألمانية لمنافسة تيسلا الأميركية

تناول برنامج "حياة ذكية" موضوع سيارة ألمانية جديدة من عائلة عريقة في منافسة تيسلا الأميركية، ومنصة إخبارية تابعة لموسوعة ويكيبيديا الحرة على الإنترنت.

يبدو أن سيارات شركة تيسلا الأميركية الكهربائية ستحصل في المستقبل القريب على منافس جديد وقوي.

وذكرت حلقة (2017/5/10) من برنامج "حياة ذكية" أن مجموعة فولكسفاغن الألمانية لصناعة السيارات على الأغلب سائرة أكثر من غيرها نحو إنتاج السيارات الكهربائية، إذ أعلنت عن نيتها تحقيق 25% من عائداتها من بيع هذا النوع من السيارات بحلول عام 2025.

وهذا ما يؤكده كشف شركة أودي التابعة للمجموعة عن طراز اختباري بتصميم مستقبلي يعطي لمحة عن رؤية الشركة لمستقبل الطاقة النظيفة وذلك خلال معرض شنغهاي الأخير للسيارات.

فقد كشفت أودي عن سيارة "إي ترون" وهي سيارة رياضية كهربائية بالكامل تعتمد على ثلاثة محركات كهربائية واحد في مقدمتها يمد العجلات الأمامية بالطاقة ومحركين في الخلف مخصصين للعجلات الخلفية ويمكن تحريك المحركات الثلاثة في آن واحد.

ويكيتربيون 
تعتبر بعض الحكومات موسوعة ويكيبيديا الحرة على الإنترنت خطرا عليها لأنها مفتوحة للجميع ولا تخضع للرقابة، ففي حين حجبت السلطات التركية الموقع في البلاد، تعمل الصين حاليا على مشروع طموح لإطلاق موسوعة خاصة بها لمنافسة ويكيبيديا سيحمل اسم الموسوعة الصينية ومن المقرر أن ينطلق العام المقبل.

كل هذا لم يمنع مؤسس ويكيبيديا جيمي ويلز من الكشف عن خطط لإطلاق خدمة إخبارية أطلق عليها "ويكيتربيون" يعمل فيها صحفيون ومتطوعون في محاولة للتصدي لظاهرة انتشار الأخبار المزيفة والمعلومات المضللة على الإنترنت.

كما استعرض البرنامج  في فقرات أخرى أحدث المستجدات والأخبار العالمية في مجال التكنولوجيا وتطبيقات الهواتف الذكية.



المزيد من أخرى
الأكثر قراءة