من برنامج: حديث الثورة

تبرئة قتلة الثوار, مواقف الغرب من الثورات

تناول الجزء الأول من حلقة 22/2/2014 من برنامج “حديث الثورة” قضية تبرئة القيادات الأمنية في الإسكندرية من تهم قتل متظاهري ثورة 25 يناير، فهل ستطوى قضية قتلى الثورة نهائيا؟

حول هذه القصة

دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين للإسراع في تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المعارضة والرئيس فيكتور يانوكوفيتش، وأنعش الآمال في تسوية للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ ثلاثة أشهر تقريبا وتحولت أحيانا إلى مواجهات مفتوحة قتل فيها العشرات.

قرر البرلمان الأوكراني عزل الرئيس فيكتور يانوكوفيتش الذي وصف ما حدث في بلاده بالانقلاب، كما قرر البرلمان إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في مايو/أيار القادم، في حين نددت روسيا بالمعارضة وقالت إنها فشلت في الالتزام بالاتفاق الذي وقعته مع الرئيس أمس الجمعة.

برأت محكمة جنايات الإسكندرية السبت ستة من ضباط وعناصر الشرطة بالمدينة من قتل أكثر من ثمانين متظاهرا خلال الثورة, في وقت قضت فيه محكمة بالقاهرة بحبس 21 من أعضاء “ألتراس ثورجي” لمدة عامين بتهمة اقتحام ميدان التحرير.

بدأت اليوم السبت بالقاهرة محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وعدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة بالهروب من سجن وادي النطرون خلال ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة