من برنامج: حديث الثورة

هجمات سيناء.. تدخل خارجي أم رد فعل داخلي؟

استعرضت حلقة السبت 25/10/2014 من برنامج “حديث الثورة” الجدل الذي يدور حول هوية الجهة أو الجهات التي نفذت الهجمات التي شهدتها شبه جزيرة سيناء مؤخرا، وخلفت ثلاثين قتيلا وعشرات الجرحى.

حول هذه القصة

NEW YORK, NY - OCTOBER 16: United Nations Secretary-General Ban Ki-moon speaks during a press conference on his visit to Gaza and Ebola virus, in United Nations headquarters in New York, United States on October 16, 2014.

أدانت دول عربية والأمم المتحدة وبريطانيا الهجوم الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى من العسكريين المصريين في شمال سيناء، الأمر الذي دفع السلطات المصرية إلى إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر.

Published On 25/10/2014
كلمة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أعقاب الهجمات التي استهدفت الجيش بسيناء

اتهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أطرافا خارجية بالوقوف وراء هجمات سيناء أمس، وأكد في كلمة أمام قيادات الجيش أن الشعب وقيادته يد واحدة في مواجهة ما سماه “الإرهاب”.

Published On 25/10/2014
A Palestinian security officer sits near the gate under Palestinian control at the Rafah border crossing with Egypt in the southern Gaza Strip October 25, 2014. The decision was taken to close the Rafah crossing into the Gaza Strip, the only route into the Palestinian territory not controlled by Israel, as Egypt declared a three-month state of emergency in the north and centre of the Sinai Peninsula after a suicide car bombing killed 30 soldiers. AFP PHOTO/ SAID KHATIB

أكدت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة أنه لا صلة للقطاع بما يجري داخل جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أن الأنفاق الحدودية بين الجانبين “أصبحت جزءا من الماضي”.

Published On 25/10/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة