من برنامج: حديث الثورة

تداعيات المقال "الاعتذاري" لمتحدث الإخوان

تناولت حلقة الثامن من سبتمبر/أيلول من برنامج “حديث الثورة” الجدل الذي أثاره مقال المتحدث الإعلامي لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين حمزة زوبع، وتضمن مقترحات للخروج من الأزمة السياسية المحتدمة في البلاد، وذلك في ضوء التضييق على مصريين.

حول هذه القصة

أثار مقال للمتحدث الإعلامي لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان موجة تعليقات متباينة بشأن محتواه الذي فُهم على أنه اعتذار للشعب المصري عن أخطاء ارتكبها الحزب والجماعة خلال عام من حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

قال مراسل الجزيرة بالقاهرة إن الحكومة المصرية نفت اتخاذ قرار بحل جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعد أن نشرت صحف مصرية رسمية صباح اليوم أخبارا مفادها أن الحكومة قررت حل الجماعة.

فتحت النيابة العامة المصرية تحقيقا في بلاغ يتهم محمد البرادعي نائب الرئيس المؤقت السابق بـ”العمالة للولايات المتحدة والتواطؤ مع جماعة الإخوان المسلمين”، وذلك في سياق حملة متصاعدة تستهدف منتقدي السلطة القائمة، فضلا عن معارضي الانقلاب العسكري.

قضت المحكمة العسكرية بمحافظة السويس المصرية اليوم الثلاثاء بسجن 52 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، من بينهم واحد بالمؤبد (25 عاما) وثلاثة بالسجن 15 عاما و48 بمدد تتراوح بين 5 و10 سنوات وبرأت 12 آخرين، بحسب ما أعلن مصدر عسكري.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة