من برنامج: حديث الثورة

الاتهامات الموجهة للإعلام المصري

ناقش برنامج “حديث الثورة” الاتهامات الموجهة للإعلام المصري بالانخراط في حملة شيطنة جماعة الإخوان المسلمين وكل من عارض عزل الرئيس محمد مرسي، وذلك بعد مرور نحو ثلاثة أسابيع على وقف السلطات العسكرية المصرية بث عدد من القنوات المصنفة على أنها إسلامية.

حول هذه القصة

برنامج حواري مباشر يتناول مسار الثورات في البلدان العربية، وما حققته من نجاحات، وما يعترضها من عقبات، ويستضيف البرنامج المسؤولين والنشطاء والخبراء السياسيين لتحليل هذه العناصر بكل حرية وشفافية.

حول الأوضاع الحالية في مصر في ظل حالة احتقان الشارع والمظاهرات والاعتصامات المتواصلة لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، ومستقبل التعامل الأمني معها، تدور حلقة “حديث الثورة” في محاولة لاستقراء مستقبل هذه الأزمة.

تسلط الحلقة الضوء على سيناريوهات ما بعد عزل مرسي، على أي أساس ستوزع الأدوار على الفاعلين السياسيين في مصر خلال المرحلة الانتقالية الجديدة؟ هل ستكون توافقية أو وفق منطق الذين رسموا خارطة الطريق؟

لا تزال حالة الانقسام والاستقطاب الحاد بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي من جهة ومؤيدي خارطة الطريق التي أعلنها الجيش عند عزله هي المسيطرة على المشهد السياسي في مصر التي دخلت أزمتها أسبوعها الثالث.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة