من برنامج: حديث الثورة

معركة القصير، توسيع الائتلاف الوطني السوري

تسلط الحلقة الضوء على الوضع الميداني في سوريا، بعد نجاح قوات لواء التوحيد بالدخول لمدينة القصير، هل يُمكن أن يغير ذلك الموازين على الأرض؟ وماذا عن مشاركة عناصر الحرس الثوري وحزب الله وأخرى عراقية في القتال الدائر في ريف دمشق؟

حول هذه القصة

تسود الخلافات بين مكونات الائتلاف الوطني السوري بشأن توسيع تشكيلته، رغم انضمام ثمانية أعضاء جدد إليه فجر اليوم، في حين تجري تحركات جديدة للإعداد للمؤتمر الدولي المزمع عقده الشهر المقبل لبحث حل سياسي للأزمة السورية، والذي اصطلح على تسميته “جنيف 2”.

27/5/2013

أعلن جورج صبرة رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بالنياية إضافة 43 عضوا جديدا للائتلاف، ليصبح عدده 114 منهم 8 سيدات، في حين أعلن عن تأجيل انتخاب رئيس للائتلاف حتى يونيو/حزيران المقبل.

30/5/2013

يأتي اتفاق وزيري الخارجية الأميركي والروسي على التحضير لعقد مؤتمر جديد في جنيف بعد عام على عقد مؤتمر لحل الأزمة ولم يسفر حينها عن أي جديد على صعيد حل الصراع المتفاقم في سوريا.

ماذا يفعل حزب الله في سوريا؟ هل يريدها حزب الله حرباً طائفية في المنطقة تحرق الأخضر واليابس؟ كيف يتشدق الحزب بالدفاع عن الفلسطينيين بينما يذبح السوريين؟ أم أنه حزب مقاوم؟ أليس من حقه أن يساعد حلفاءه؟

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة