من برنامج: حديث الثورة

مؤتمر الدوحة لأصدقاء سوريا، مليونية إخوان مصر

تسلط الحلقة في جزئها الأول الضوء على اجتماع وزراء خارجية أصدقاء الشعب السوري في قطر لمناقشة المساعدة العسكرية للمعارضة المسلحة.

حول هذه القصة

رسائل متعددة بدا أن أحزاب التيار الإسلامي بمصر تريد توجيهها لمن يستعدون للتظاهر نهاية الشهر الجاري للمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي، حيث أكدت مساندتها للشرعية ودعت للخروج في مظاهرة مليونية الجمعة بعد المقبلة، وحذرت من أعمال عنف يجهز لها فلول النظام السابق.

قال مراسل الجزيرة في القاهرة أحمد الكيلاني إن مئات من مناصري جماعة الإخوان المسلمين تجمعوا قبيل ظهر اليوم الجمعة في محيط مبنى دار القضاء العالي، استعدادا لما أطلق عليه “مليونية تطهير القضاء” التي دعت إليها الجماعة وقوى إسلامية أخرى.

تظاهر مؤيدو الرئيس المصري محمد مرسي اليوم الجمعة بالقاهرة دعما له، فيما أسموه “مليونية حماية الثورة” وتحت شعار رفض العنف، واستباقا لمظاهرات المعارضين الذين يعدون لمسيرات في أنحاء البلاد نهاية الشهر الحالي بالذكرى الأولى لتنصيبه.

اتفق وزراء الخارجية المشاركون في اجتماع أصدقاء الشعب السوري بالدوحة على إجراءات عاجلة وعملية لدعم المعارضة لتغيير ميزان القوة على الأرض، بحيث يقدم كل بلد الدعم بطريقته الخاصة. وأدان البيان تدخل مليشيا حزب الله ومقاتلين من إيران والعراق بسوريا.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة