من برنامج: حديث الثورة

المواقف الدولية من ارتفاع وتيرة المجازر بسوريا

تسلط الحلقة الضوء على المواقف الدولية من ارتفاع وتيرة المجازر في سوريا. كم من المجازر حتى تعيد واشنطن تفكيرها بجوانب المعادلة السورية، خاصة وقد فتحت إيران وحليفها حزب الله الباب واسعاً للتدخل الأجنبي؟

حول هذه القصة

أعلن الثوار في سوريا سيطرتهم على كلية الشؤون الإدارية العسكرية جنوب حلب. يأتي ذلك بينما دعت بريطانيا دول الإتحاد الأوروبي إلى ضرورة إعادة النظر في المعاهدة التي تحظر توريد السلاح إلى سوريا.

تتناول الحلقة التطورات الميدانية بسوريا، وتحذيرات لندن بضرورة التدخل الدولي لإنهاء هذا الصراع الذي حوله الإهمال إلى فرصة ذهبية للجماعات الدينية المسلحة، وتعدد بؤر القتال التي مثلت المطارات عنوانها الأبرز خلال الأيام الماضية.

على أعتاب نهاية عامها الثاني ما زالت الثورة السورية مشدودة إلى قدريها الأولين: قسوة النظام والتجاهل الدولي لهذه القسوة، وقد أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض زهده في الدعم السوري الذي تتلقاه الثورة ممن يعرفون بأصدقائها.

بعد ترقب وانتظار جاوز عامين، تغيرت أخيراً على نحو مفاجئ إجابة حلف شمال الأطلسي على السؤال الحاسم، متى يتدخل الناتو في الصراع الدائر في سوريا، كما فعل سابقاً في ليبيا؟

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة