من برنامج: حديث الثورة

انتقالات الأزمة السورية

تتناول الحلقة الجبهات المهمة لأطراف النزاع لتحقيق مكاسب على الأرض، وتتناول الجهة الغربية قرب الحدود اللبنانية، وفي قلبها مدينة حمص التي تتعرض لقصف غير مسبوق من قوات النظام، والجهة الشرقية عند الحدود العراقية.

حول هذه القصة

برنامج حواري مباشر يتناول مسار الثورات في البلدان العربية، وما حققته من نجاحات، وما يعترضها من عقبات، ويستضيف البرنامج المسؤولين والنشطاء والخبراء السياسيين لتحليل هذه العناصر بكل حرية وشفافية.

صرح وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو من العاصمة البريطانية لندن أمس الجمعة بأن مقاتلي المعارضة السورية يعانون من تفوق قوات النظام بسبب ضعف تسليحهم، بينما جدد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الدعوة لحل سياسي داعيا روسيا لإقناع الرئيس بشار الأسد بالتنحي.

ربما تكون كتلة الاقتصادات الخمسة الصاعدة التي تُطلق على نفسها اسم “دول بريكس” قد فقدت بعض ألقها مؤخرا، لكن الحكومة السورية المحاصرة دولياً بدأت تخطب ودها لعلها تُعينها في محنتها كمجموعة ضغط (لوبي) هامة.

أعلن “لواء شهداء اليرموك” الذي يحتجز الجنود الأمميين بسوريا، الاستعداد لتسليم الجنود لأي جهة دولية أو مسؤول أردني، وذلك بعد وصول الجنود برفقة الجيش الحر للجانب الأردني من الحدود، وكانت عملية التسليم تعثرت لاشتراط الحر حضور وفد أممي.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة