من برنامج: حديث الثورة

سوريا بين قسوة النظام والتجاهل الدولي

على أعتاب نهاية عامها الثاني ما زالت الثورة السورية مشدودة إلى قدريها الأولين: قسوة النظام والتجاهل الدولي لهذه القسوة، وقد أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض زهده في الدعم السوري الذي تتلقاه الثورة ممن يعرفون بأصدقائها.

حول هذه القصة

لم يكن ياسين بقوش من نجوم الصف الأول بأشهر مسلسلات الكوميديا السورية في سبعينيات القرن الماضي، لكنه وكما كان شعبيا وبسيطا في دوره الشهير “ياسينو” بمسلسلي “صح النوم” و”ملح وسكر” ظل قريبا من البسطاء، لتنتهي حياته بقذيفة غادرة، كما الكثير بسوريا اليوم.

شكك وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في دعوة النظام السوري للحوار، وحث المعارضة السورية على المشاركة في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري المقرر في روما معتبرا أنّ المؤتمر سيكون فرصة لاتخاذ قرارات تتجاوز الكلام.

غير الائتلاف السوري المعارض رأيه وقرر المشاركة في مؤتمر أصدقاء سوريا الذي سيعقد في روما الخميس المقبل، مبررا ذلك بتلقيه وعودا أميركية بريطانية بدعم الشعب السوري، في حين شككت واشنطن في دعوة النظام السوري للحوار.

أعلنت الأمم المتحدة أمس الاثنين اختفاء أحد أفراد طاقم بعثتها المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار في المنطقة المنزوعة السلاح بين سوريا واسرائيل في هضبة الجولان.

المزيد من متوقفة
الأكثر قراءة