من برنامج: حديث الثورة

تحديات الانتقال الديمقراطي في ليبيا

تسلط الحلقة الضوء على تحديات الانتقال الديمقراطي في ليبيا، فبانتخاب رئيس حكومة جديد تكون ليبيا قد دخلت المرحلة الانتقالية الثانية رغم كل العواصف، لهذا تتجه الأنظار بقوة نحو أبو شاقور وحكومته المقبلة،

حول هذه القصة

تستضيف الحلقة عيسى التويجر الوزير الأول المسؤول عن التخطيط للحكومة الليبية الجديدة، ليتحدث عن الحكومة الجديدة والتحديات التي تواجهها في إعادة بناء ليبيا. وخطط الحكومة الليبية لاستيعاب الثوار في مؤسسات الدولة. وما التحضيرات التي تقوم بها استعدادا للنتخابات؟

تسلط الحلقة الضوء على أول انتخابات تشهدها ليبيا منذ خمسة عقود لانتخاب أعضاء المؤتمر الوطني العام، وتتناول موضوع تراجع الإسلاميين والأجندة الموضوعة على طاولة المؤتمر العام الذي سيحكم البلاد في مرحلة انتقالية أخرى.

يناقش البرنامج صلاحيات المؤتمر الوطني ودوره في مرحلة ما بعد الانتخابات والتشكيلة الحزبية ضمن خارطة الانتخابات. كما يناقش المهام المنوطة به والتحديات التي ستواجهه.

تستضيف الحلقة رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل ليتحدث عن التحديات التي تواجه الثورة الليبية، وحقيقة الوضع الراهن في ليبيا والبرامج الخاصة باستيعاب الثوار في المؤسسات الأمنية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة