من برنامج: حديث الثورة

مرسي ومعركة انتزاع الصلاحيات

تسلط الحلقة الضوء على جوانب تتعلق بالصلاحيات بين الرئيس مرسي والمؤسسة العسكرية، من ناحية، والعلاقة الخاصة بسياسة مصر الخارجية في ضوء ما جرى في شبه جزيرة سيناء مؤخرا.

حول هذه القصة

تواصل قوات الجيش والأمن المصرية عملياتها لليوم الثاني بوسط وشمالي سيناء (شرق) ضد أوكار البؤر الإجرامية. في حين رحبت قطاعات مختلفة بقرارات الرئيس محمد مرسي أمس الأربعاء، والتي أقال خلالها عددا من المسؤولين الأمنيين والتنفيذيين، من خلال مسيرات وتجمعات بالقاهرة والإسكندرية.

قال مسؤول إسرائيلي إن بلاده سمحت لمصر بنشر مروحيات قتالية في شبه جزيرة سيناء المصرية، في مسعاها لتعقب العناصر المسلحة بالمناطق الصحراوية والجبلية الوعرة، بعد حادث استهداف مركز حدودي أسفر عن مقتل 16 جنديا مصريا يوم الأحد الماضي.

شرعت السلطات المصرية في تدمير عدد من الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة ضمن العمليات التي تقوم بها قوات الأمن والجيش لتعقب عناصر مسلحة، بعد حادث استهداف مركز حدودي أسفر عن مقتل 16 جنديا مصريا يوم الأحد الماضي.

قال مصدر عسكري مصري اليوم الجمعة إن القوات المسلحة ألقت القبض على مسلحين في منطقة سيناء, في إطار الحملة العسكرية الواسعة التي تنفذها تلك القوات لتعقب عناصر مسلحة بالمناطق الصحراوية والجبلية الوعرة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة