من برنامج: للقصة بقية 

أبو ظبي.. التدين الجديد

بين تمويل ورعاية واستقطاب، تمتد أيادي أبو ظبي من المحيط إلى الخليج، عبر مؤسسات ترتدي العباءة الدينية ظاهرا، وتتدثر بأجندات السياسة الخارجية الإماراتية بين جنباتها.. هو صراع سياسي بقفازات دينية.

حول هذه القصة

استنكرت مؤسسات إسلامية وحقوقية وعلماء إدراج دول حصار قطر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمجلس الإسلامي العالمي و11 فردا؛ إلى ما سمتها قوائم الإرهاب المحظورة لديها.

Published On 24/11/2017
استنكر المجلس الإسلامي العالمي إدراجه في لائحة الكيانات الإرهابية من طرف دول الحصار

تتجه الدول المحاصرة لقطر إلى التصعيد حيث توعدت بإجراءات جديدة، ولكنها في خطوة تعد سابقة، أُدخلت المساجد ومنابر صلاة الجمعة على خط التصعيد رغم الدعوات الدولية للتهدئة والحوار لحل الأزمة.

Published On 7/7/2017
ما وراء الخبر-ما تداعيات توظيف المنابر الدينية بالأزمة الخليجية؟

تناولت صحيفة نيويورك تايمز أزمة الخليج الراهنة، وكشفت أن الحصار الذي يفرضه المعسكر السعودي على دولة قطر شتت الانتباه الدولي عن تحديات خطيرة أخرى أبرزها محاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 29/6/2017
U.S. President Donald Trump has coffee during a reception ceremony in Riyadh, Saudi Arabia, May 20, 2017.Bandar Algaloud/Courtesy of Saudi Royal Court/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. TPX IMAGES OF THE DAY
المزيد من حوارية
الأكثر قراءة