حول هذه القصة

جانب من احتجاجات سابقة في العاصمة تونس

رغم عودة الهدوء تدريجيا إلى تونس عقب موجة عاتية من الاحتجاجات بسبب غلاء المعيشة، يترقب خبراء أن تشهد البلاد في الفترة القادمة موجة جديدة من الاحتجاجات بسبب زيادات أخرى بالأسعار.

Published On 20/1/2018
People shout slogans during demonstrations on the seventh anniversary of the toppling of president Zine El-Abidine Ben Ali, in Tunis, Tunisia January 14, 2018. REUTERS/Youssef Boudlal

شهدت عدة مدن بمحافظة قفصة (جنوب غرب تونس) الأحد مواجهات بين محتجين وقوات أمن، بعد الإعلان عن نتائج مسابقة توظيف لصالح شركة الفوسفات الحكومية بالمحافظة.

Published On 22/1/2018
البنك المركزي التونسي يكشف عن تراجع رصيد العملة الصعبة

أدى تفاقم العجز التجاري بتونس لمزيد من تآكل احتياطيات البلاد لتصل إلى أضعف مستوى في 15 عاما، في حين يتجه البنك المركزي لبيع سندات بمليار دولار للمساعدة بتمويل ميزانية 2018.

Published On 24/1/2018
Tunisian MPs attend a parliament session for the revision by the Tunisian assembly of the bill amending the country's draconian drug law on April 25, 2017 in Tunis. The controversial 'Law 52', passed under toppled dictator Zine El Abidine Ben Ali, lays down harsh jail sentences for drugs use, in most cases cannabis resin, or 'zatla' as it is known in Tunisia. / AFP PHOTO / FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)

يدرك التونسيون أنه بالثورة انفتح مجال سياسي جديد، وأنّ ما عرفوه في سنواتها الست لم يعرفوه في عقود الاستقلال الستّة. كما يدركون أنّهم صاروا “صنّاعا للخبر” بعد أن كانوا مستهلكيه.

مقال رأي بقلم
Published On 26/9/2017
المزيد من حوارية
الأكثر قراءة