من برنامج: الشريعة والحياة

الوظيفة الاجتماعية للدين

قال تعالى (فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى). يستضيف البرنامج إمام مسجد الدعوة في باريس، العربي الكشّاط، ليتحدث عن مفهوم الدين و سُبل إحيائه.

حول هذه القصة

قال رئيس اللجنة الشرعية في أوكرانيا الشيخ عماد مصطفى أبو الرُّب إن تبني الأخيرة للنظام العلماني جعل أجهزة الدولة فيها تقف على مسافة واحدة من جميع الأديان، وهو ما سمح لمسلمي البلد بممارسة شعائرهم الدينية بكل حرية.

28/4/2013

انتقدت لجنة حكومية أميركية الأربعاء أوضاع الحريات الدينية في أفغانستان، واصفة إياها بأنها “هزيلة جدا” ولا سيما فيما يخص الأقليات، وعزت ذلك جزئيا لأوجه القصور في دستور البلاد.

1/5/2013

أعلن خطيب الجمعة في الرمادي استعداد شيوخ العشائر وعلماء الدين للتفاوض بشأن مطالب المعتصمين في ساحة الاعتصام، كما دعت المرجعية الشيعية العليا بالعراق إلى تبني لغة الحوار، وأوقعت أعمال عنف متفرقة 23 شخصا في مناطق مختلفة من العراق.

3/5/2013

تناقش الحلقة موضوع ” التكفير والتكفيريون.. بين الخلافات الدينية وألاعيب السياسة”، وتجيب الحلقة على التالي: فمن هم التكفيريون؟ متى بدأت ظاهرةُ التكفير؟ وكيف تحوّل مصطلح التكفيريين مثل الإرهابيين إلى تهمة سياسية جاهزة للتغطية على السياسات الظالمة؟

المزيد من الإسلام
الأكثر قراءة