من برنامج: فلسطين تحت المجهر

الخداع الإسرائيلي للحجاج المسيحيين

ناقشت حلقة 21/5/2014 من برنامج “فلسطين تحت المجهر”موضوعا يعد من”التابوهات” في الإعلام العالمي. إنه”الحج المحرم” أي الخداع الذي تمارسه إسرائيل على الحجاج المسيحيين القادمين لزيارة الأماكن المسيحية المقدسة.

حول هذه القصة

سردت حلقة برنامج “فلسطين تحت المجهر” ذكريات وصورا عن مدى تطور المدن الفلسطينية قبل عام 1948، وكيف أن المشروع الصهيوني عمل على قتل هذه المدن، ومنها حيفا ويافا.

تعالج الحلقة (معادة) ملف العلاج بالأراضي الفلسطينية المختلفة، وصعوبة تلقي الفلسطينين للعلاج من جراء الإجراءات الإسرائيلية التعسفية بحقهم، وكيف أن سلطات الاحتلال تمنحهم”العلاج”وتقتلهم ببطء، وتستأصل أعضاءهم، وتتاجر بها.

قدم برنامج “فلسطين تحت المجهر” يوم 26 سبتمبر/أيلول حلقة عن تاريخ وواقع جهاز الأمن الداخلي في إسرائيل المسمى اختصارا بـ”الشاباك”، ودور هذا الجهاز في ملاحقة وقتل الفلسطينيين سواء داخل إسرائيل أو في المناطق التي احتلتها عام 1967.

عانى الشعب الفلسطيني ولا يزال من الاحتلال الذي أخرجه عنوة من أراضيه منذ عقود طويلة، ولكن هل لا يزال حلم العودة إلى الديار راسخا لدى الأجيال الفلسطينية المتعاقبة وتلك المشتتة في مختلف أنحاء العالم؟

المزيد من احتلال واستعمار
الأكثر قراءة