من برنامج: فلسطين تحت المجهر

مناطق "ج" بفلسطين

تناولت حلقة “مناطق ج بفلسطين” كيف تم تقطيع أوصال فلسطين عقب اتفاقات أوسلو، وتوزيعها لقطاعات تتفاوت سيطرة إسرائيل الفعلية عليها، ومعاناة الشعب الفلسطيني في ظل التعسف الإسرائيلي.

حول هذه القصة

توفي الدبلوماسي النرويجي هانس لونغفا وسوف يشيع في عاصمة بلاده بوصفه واحدا من أشهر الدبلوماسيين الذين عملوا في الشرق الأوسط. ويعد هذا الدبلوماسي شاهدا على تحولات القضية الفلسطينية حيث واكب المباحثات السرية بين إسرائيل والفلسطينيين منذ وقت مبكر وصولا لتوقيع اتفاق أوسلو.

17/10/2013

جددت فصائل فلسطينية رفضها لأي حلول انتقالية أو لتجزئة الملفات في المفاوضات الجارية بين القيادة الفلسطينية وإسرائيل، محذرة من تكرار تجربة أوسلو التي لم تحقق للفلسطينيين الدولة المنشودة.

12/12/2013

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليونسكو لإلغائها معرضا عن “علاقة اليهود بأرض إسرائيل”، كما هاجم الاتحاد الأوروبي لموقفه من الاستيطان، في وقت حذرت فيه الحكومة المقالة من اتفاق أوسلو جديد مع إسرائيل.

19/1/2014

انتقد منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في فلسطين المحتلة جيمس رولي هدم سلطات الاحتلال 36 منزلا فلسطينيا في غور الأردن. من جهة أخرى، يواصل نشطاء فلسطينيون لليوم الثاني إقامة قرية بالمنطقة احتجاجا على الاستيطان الإسرائيلي.

1/2/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة