رغم سير عجلة المصالحة بين فتح وحماس إلا أن العراقيل التي تواجه هذا الملف تطل برأسها بين الفينة والأخرى. 

المغردون والنشطاء تفاعلوا على منصات التواصل في فلسطين حول قضية تمكين الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة بعد سجال فتحاوي حمساوي حول تمكين الحكومة من مفاصل إدارة القطاع، في حين ترفض حركة حماس بقوة الحديث حول سلاح المقاومة بينما تطالب فتح بأن لا يكون هناك إلا سلاح واحد في الأراضي الفلسطينية، وهو سلاح الأمن الفلسطيني.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس /خليل الحية/ قال إن سلاح المقاومة خط أحمر لا مساومة فيه ويـجـب عـلـى الـجميـع الكـف عن الحديث عنه. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في غزة لإعلان نتائج الحوار الفلسطيني في القاهرة.

من ناحية أخرى قال الناطق باسم حركة فتح /أسامة القواسمي/ إنه لا تراجع عن المصالحة رغم ما سماها محاولات التشويش على هذه المصالحة، مؤكداً أن حركته تملك قرارها ولا تخضع لفيتو إسرائيلي ولا لفيتو أميركي.

باكستان 
في  باكستان تزايد التفاعل مع هاشتاغ اعتصام فايز أباد عقب استقالة وزير العدل /حامد زاهد/ بعد أعمال العنف التي شملت مناطق عدة في البلاد على خلفية اعتصامات حركة /لبيك يا رسول الله/ التي طالبت باستقالة الوزير وحملته المسؤولية في محاولة تغيير القسَم البرلماني الذي يؤكد أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء.

وقد عبر المغردون في الهاشتاغ عن فرحتهم ببدء انتهاء الاعتصام، بينما عبّر آخرون عن ادانتهم لأعمال العنف التي صاحبت الاعتصامات.

خطوبة هاري وميغان
تحتفل المملكة المتحدة بإعلان الأمير هاري خطبته. وعلى منصات التواصل تصدر قائمة الترند في المملكة هاشتاغ / رويال ويدينغ/ أي زفاف ملكي للاحتفال بخطوبة الأمير. كما تصدرت ثلاثة هاشتاغات أخرى قائمة التداول العالمية هي الأمير هاري، وميغان ماركل، وكذلك هاري وميغان.

وكان ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز قد أعلن في بيان أن ابنه الأصغر الأمير هاري، خطب صديقته الممثلة الأميركية ميغان ماركل، على أن يتم الزواج في ربيع ألفين وثمانية عشر.

وهاري هو الخامس في ترتيب خلافة عرش إنجلترا. فيما تعيش ماركل في كندا، وهي ابنة توماس ماركل، مديرِ التصوير في مسلسلات تلفزيونية.