من برنامج: الاتجاه المعاكس

ماذا جنت دول الحصار سوى الخيبة؟

بمناسبة مرور عام على حصار قطر تساءل برنامج “الاتجاه المعاكس” ماذا استفادت دول الحصار غير الخيبة والسقوط الأخلاقي والإنساني والاقتصادي؟ وفي المقابل، ألا ترى دول الحصار أنها حققت أهدافها الخاصة؟

بمناسبة مرور عام على حصار قطر تساءل برنامج "الاتجاه المعاكس" في حلقة (2018/5/29) ماذا استفادت دول الحصار غير الخيبة والسقوط الأخلاقي والإنساني والاقتصادي؟

ألا يعد فشل الحصار على قطر حلقة في سلسلة حلقات متتالية من الفشل والتخبط في اليمن وسوريا ولبنان والعراق وليبيا وتركيا وماليزيا؟

وفي المقابل تساءلت: أليس من حق الدول أن تنظر إلى مصالحها من منظارها الخاص؟ ألا ترى دول الحصار أنها حققت أهدافها الخاصة؟ ألا تقول إنها كفت أيدي قطر عن التدخل في الكثير من القضايا التي تهمها؟


حول هذه القصة

A general view taken on July 2, 2017 shows the corniche of the Qatari capital Doha. / AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

أضافت دولة قطر تشريعا جديدا إلى سلسلة القوانين التي تسمح بجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية نحو البلاد لتجعل منها وجهة مفضلة للمستثمرين الأجانب رغم ظروف الحصار.

Published On 27/5/2018
ميناء حمد.. سر تجاوز قطر للحصار

تمكن ميناء حمد من تجاوز تداعيات الحصار، باعتباره الإطلالة الأكبر لقطر على الخليج، وقد ساعد على التغلب على القيود التجارية التي فرضتها دول الحصار عبر تطوير مسارات تجارية جديدة.

Published On 27/5/2018
المزيد من حوارية
الأكثر قراءة