من برنامج: الاتجاه المعاكس

أين ذهبت أموال العراق في عهد نوري المالكي؟

لماذا يتخلص المالكي في العراق من كل الذين يعارضون الفساد والإفساد؟ ألا يبذر ثروات البلاد بينما يعيش الشعب في فقر مدقع؟ أم إنه أدرى بشؤونه؟ أليس من الإجحاف اتهام المالكي بطرد رئيس البنك المركزي كي يتلاعب بأموال العراق على هواه؟

حول هذه القصة

تناقش الحلقة تصريحات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بأن النظام السوري لن يسقط، محذرا من محاولة إسقاطه بالقوة. وتصريحات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بأن مسألة إسقاط الأسد تجاوزتها الأوضاع الإقليمية والدولية.

تناقش الحلقة حقيقة اتهامات هيومن رايتس لحكومة المالكي، ما مدى وجاهة الاتهامات التي ساقتها منظمة هيومن رايتس ووتش إلى حكومة المالكي؟ وكيف يبدو مستقبل أوضاع حقوق الإنسان في العراق في ظل المعطيات السياسية الراهنة؟

تتناول الحلقة اجتماع قيادات سياسية عراقية في السليمانية، وتأكيد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر التزامه التصويت على سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي في حال جمع خصومه مائة وأربعة وعشرين صوتا في البرلمان.

تناقش الحلقة موضوع أزمة سحب الثقة من المالكي، وتطرح الحلقة التساؤلات التالية: لماذا أخفق خصوم المالكي في سحب الثقة منه رغم اتفاق الكتل الرئيسة على إسقاط حكومته؟ وما هي الخيارات المتاحة أمام المالكي وخصومه للخروج من الأزمة السياسية في العراق؟

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة