سباق الأخبار

الأسرى الفلسطينيون المعاد اعتقالهم "شخصية الأسبوع" والتطورات في أفغانستان حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة الأسرى الفلسطينيين المعاد اعتقالهم بعد أيام من انتزاعهم الحرية لقب “شخصية الأسبوع”، فيما حصلت التطورات السياسية في أفغانستان على لقب حدث الأسبوع الأبرز.

فقد اختار 90% من جمهور الجزيرة المشارك في تصويت "شخصية الأسبوع" الأسرى الفلسطينيين الذين استنشقوا الحرية لمدة 5 أيام بفضل النفق الذي حفروه من زنزانتهم في سجن جلبوع، قبل أن تعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالهم.

فيما حل رئيس الوزراء المغربي المكلف عزيز أخنوش بالمركز الثاني في التصويت بعد أن حصل على 6% من أصوات جمهور الجزيرة، وذلك إثر فوز حزبه في الانتخابات النيابية والمحلية التي شهدتها المملكة المغربية مؤخرا.

وتقاسم الناشط المصري علاء عبد الفتاح -المعتقل منذ عامين والذي تدهورت حالته الصحية مؤخرا بسبب سوء المعاملة في المعتقلات- مع اللاعبة البريطانية إيما رادوكانو -التي أصبحت أول لاعبة صاعدة تحرز لقبا في البطولات الأربع الكبرى- المركزين الثالث والرابع، إذ حصل كل منهما على 2% من أصوات جمهور الجزيرة.

حدث الأسبوع
وحصلت التطورات السياسية في أفغانستان على لقب حدث الأسبوع الأبرز بعد أن صوت لها 73% من جمهور الجزيرة المشارك في التصويت.

وجاءت مساعي شركة آبل لمواجهة برنامج تجسس إسرائيل على هواتفها في المركز الثاني بعد حصولها على 19% من أصوات المشاركين في التصويت، فيما حلت الفيضانات في السودان بالمركز الثالث وحصلت على 8% من أصوات الجمهور.

يذكر أن تصويت سباق الأخبار بشقيه "شخصية الأسبوع" و"حدث الأسبوع" ينطلق على كافة منصات الجزيرة مساء كل أربعاء وينتهي السبت بعد العاشرة مساء مع موعد بث النتائج.