سباق الأخبار

الغضنفر شخصية الأسبوع وإخطار إثيوبيا لمصر ببدء تعبئة سد النهضة حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة -في برنامج “سباق الأخبار” (2021/7/10)- الأسير الفلسطيني المفرج عنه الغضنفر أبو عطوان لقب “شخصية الأسبوع”، واعتبر إخطار إثيوبيا لمصر ببدء التعبئة الثانية لسد النهضة “حدثه الأبرز”.

ووفق النتائج النهائية، فقد اختار 60% من المشاركين في التصويت الأسير الفلسطيني المفرج عنه الغضنفر أبو عطوان شخصية الأسبوع، وذلك بعد أن أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عنه بعد 65 يوما قضاها مضربا عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري.

وجاء في المرتبة الثانية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ونال 17% من الأصوات، وحل ثالثا جوفينيل مويس رئيس هاييتي المغتال بنيله 12% من الأصوات.

وبفارق نقطة واحدة فقط عن مويس؛ جاء في المرتبة الرابعة جيف بيزوس مالك شركة "أمازون" (AMAZON) وقد نال 11% من الأصوات.

حدث الأسبوع

أما حدث الأسبوع الأهم -وفق الجمهور- فكان إخطار إثيوبيا لمصر ببدء التعبئة الثانية لسد النهضة، وقد نال أكثر من نصف عدد المصوتين، حيث حصل على 67% من الأصوات، وذلك بعد أن استبقت الحكومة الإثيوبية جلسة مجلس الأمن الدولي -المقررة الخميس المقبل لمناقشة تطورات أزمة سد النهضة- بإخطار مصر ببدء الملء الثاني لخزان السد المقام على النيل الأزرق.

وحل في المرتبة الثانية إخفاق تحالف "أوبك بلس" (+OPEC) في التوصل إلى اتفاق بشأن مستقبل إنتاج النفط ونال 21% من الأصوات.

فيما جاء في المرتبة الثالثة من السباق عودة الجماهير للملاعب بكثافة في كأس أمم أوروبا في خضم المعركة مع فيروس كورونا، ونال 12% من الأصوات.