سباق الأخبار

الصحفي الراحل خالد الجامعي شخصية الأسبوع والأوضاع في غزة حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة -في برنامج “سباق الأخبار” (2021/6/5)- عميد الصحفيين المغاربة الراحل خالد الجامعي لقب “شخصية الأسبوع”، واعتبر الجمهور تطورات الأوضاع في قطاع غزة “حدثه الأبرز”.

ووفق النتائج النهائية، فقد اختار 34% عميد الصحفيين المغاربة الراحل خالد الجامعي لقب شخصية الأسبوع، بعد رحيله عن 75 عاما إثر صراع طويل مع مرض السرطان، ويعتبر الجامعي المنحدر من مدينة فاس واحدا من أبرز رموز الصحافة المغربية.

وفي المركز الثاني، حل المدرب الإيطالي كارلو أنشلوتي الذي نال 31%، وقد عاد مدربا لنادي ريال مدريد الإسباني خلفا للفرنسي زين الدين زيدان.

في حين حلت ثالثة المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا التي نالت 19%، أما المركز الرابع فكان من نصيب المفكر والمؤرخ التونسي الراحل هشام جعيط الذي نال 16% من الأصوات.

حدث الأسبوع

أما حدث الأسبوع الأبرز -وفق الجمهور- فكان تطورات الأوضاع في قطاع غزة، بعد إحصاء نتائج الغارات الإسرائيلية وتصاعد الحديث عن إعادة الإعمار عبر جهات مختلفة، وقد نال 62% من الأصوات.

في حين حل ثانيا انتهاء عهد نتنياهو في إسرائيل الذي نال 26%، أما المركز الثالث فكان من نصيب الكشف عن تجسس أميركي على قادة أوروبيين ونال 12% من الأصوات.