مدة الفيديو 48 minutes 37 seconds
من برنامج: سباق الأخبار

سباق الأخبار – رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان شخصية الأسبوع وحادث قطار طوخ بمصر حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة في برنامج “سباق الأخبار” (2021/4/24) رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان لقب شخصية الأسبوع، واعتبر مقتل وجرح العشرات في حادث قطار طوخ بمصر حدثه الأبرز.

ووفق النتائج النهائية، فقد اختار 56% من المشاركين في التصويت رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان ليكون شخصية الأسبوع.

وذلك بعد أن طالب -على حسابه في تويتر- الحكومات الغربية بمعاقبة المسيئين إلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام، معتبرا أن ذلك لا يدخل في باب حرية التعبير.

وفي المرتبة الثانية، حل الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي الذي نال 33%، وقد قتل خلال مواجهات مع جماعة متمردة في ظروف لا تزال ملابساتها تثير الكثير من التأويلات، وذلك بعد 3 عقود من احتكار السلطة التي وصلها على ظهر دبابة.

في حين حل ثالثا المعارض السوري البارز ميشيل كيلو إثر وفاته بفيروس كورونا عن عمر 81 عاما، وقد نال 8%.

أما المركز الرابع فكان من نصيب الرئيس الكوبي السابق راؤول كاسترو بعد استقالته من زعامة الحزب الشيوعي الحاكم، وقد نال 3% من الأصوات.

حدث الأسبوع

أما حدث الأسبوع الأهم وفق الجمهور، فهو مقتل وجرح العشرات في حادث قطار طوخ بمصر، وقد نال 51%، وكان النائب العام المصري أمر بحبس 23 متهما في هذا الحادث، من بينهم سائق القطار ومساعده وعدد من المديرين الفنيين، كما أمر بضبط وإحضار مدير إدارة هندسة السكك الحديدية بمنطقة الحادث الذي أودى بحياة 23 قتيلا ونحو 140 مصابا.

وثانيا حل الإعلان عن بطولة السوبر ليغ الأوروبي وما تلاه من ردود فعل، ونال هذا الحدث 34%، أما المركز الثالث فكان من نصيب نجاح وكالة ناسا في إطلاق أول مروحية صغيرة فوق سطح المريخ، وقد نال 15% من الأصوات.