مدة الفيديو 47 minutes 26 seconds
من برنامج: سباق الأخبار

سباق الأخبار- الراحل مناصرة شخصية الأسبوع وتفاعلات الأمير حمزة حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة في برنامج “سباق الأخبار” (2021/4/10) الشاعر الفلسطيني الراحل عز الدين مناصرة لقب شخصية الأسبوع، واعتبر تفاعلات قضية الأمير الأردني حمزة بن الحسين حدثه الأبرز.

ووفق النتائج النهائية، فقد اختار 34% من المشاركين في التصويت الشاعر والأديب الفلسطيني عز الدين مناصرة ليكون شخصية الأسبوع.

وهو صاحب قصيدتي "بالأخضر كفنّاه" و"جفرا"، وتوفي عن 74 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، ويعتبر مناصرة من أهم الشعراء الذين كرسوا نشاطهم الإبداعي لخدمة القضية الفلسطينية.

وحلت في المركز الثاني رئيسة كوسوفو الجديدة فيوسا عثماني، بعد أن اختارها البرلمان لتولي المنصب الأول في البلاد حديثة الاستقلال، رغم أنها لم تتجاوز 38 عاما، ونالت 26% متقدمة بفارق ضئيل على الملياردير الأميركي إيلون ماسك، الذي نال 25%، فيما كان المركز الرابع من نصيب الرئيس التونسي قيس سعيّد الذي نال 15% من الأصوات.

 

حدث الأسبوع

أما حدث الأسبوع الأهم وفق الجمهور، فهو تفاعلات قضية الأمير الأردني حمزة بن الحسين، الذي تصدر التصويت وبفارق كبير بعد أن نال 73% من الأصوات، إذ أثارت أزمة الاتهامات والاعتقالات في الأردن موجة من الأخبار والتحليلات حول حقيقة ما يجري في المملكة، لا سيما بعد توجيه الحكومة ومؤسسة الجيش اتهامات إلى الأمير حمزة بن الحسين بالعمل على زعزعة الاستقرار.

وحل ثانيا تعثر مفاوضات سد النهضة في كينشاسا، الذي نال 19%، فيما حل ثالثا الهجوم على السفينة الإيرانية "ساويز" في البحر الأحمر، الذي نال 8% من الأصوات.