مدة الفيديو 48 minutes 27 seconds
من برنامج: سباق الأخبار

تصريحات قرداحي حدث الأسبوع الأبرز واليوتيوبر أبو فلة شخصيته الأبرز

فازت تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرادحي بشأن حرب اليمن لتكون حدث الأسبوع الأول، في حين حصل اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان على لقب شخصية الأسبوع الأبزر.

فقد منح 52% من جمهور الجزيرة المشارك في حدث الأسبوع الأبرز أصواتهم لتصريحات الوزير جورج قرادحي لتكون حدث الأسبوع الأبرز، بخاصة بعد الأثر الذي أحدثته هذه التصريحات إذ أثارت غضب العديد من دول الخليح، وتسببت في أزمة بين هذه الدول ولبنان.

وجاء بالمرتبة الثانية إعلان الحكومة الإثيوبية حالة الطوارئ بعد تهديد جبهة تحرير شعب تيغراي بمهاجمة العاصمة أديس أبابا، فقد صوّت لهذا الحدث 19% من جمهور الجزيرة.

وبينما صوّت 16% من الجمهور لمصلحة تصاعد نذر الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران في بحر عمان الأسبوع الماضي، جاء القرار الأميركي بإدراج شركة (NSO) المصممة لبرنامج التجسس "بيغاسوس" على القائمة السوداء بالمرتبة الرابعة وقد صوّت له 13% من الجمهور.

شخصية الأسبوع

وفي سباق شخصية الأسبوع فاز اليوتيوبر الكويتي حسن سلمان الملقب بـ"أبو فلة" بهذا اللقب إذ حصد 74% من أصوات جمهور الجزيرة، بعد أن نجح بجمع مليون دولار لمساعدة اللاجئين العرب.

وكان المركز الثاني من نصيب مارك زوكربيرع مؤسس موقع "فيس بوك" وحصل على 12% من أصوات الجمهور بعد قراره تغيير اسم العملاق الأزرق إلى "ميتا".

وأحرز الفنان السوري صباح فخري الملقب بعراب الطرب العربي وملك القدود الحلبية المركز الثالث بعد أن صوّت له 9% من جمهور الجزيرة.

وجاء تشافي هرنانديز مدرب السد الذي انتقل إلى تدريب فريق برشلونة الإسباني في المركز الرابع بعد أن حصل على 5% من  أصوات الجمهور.

يذكر أن برنامج سباق الأخبار يطلق مساء كل أربعاء سباقي حدث الأسبوع وشخصية الأسبوع على منصات الجزيرة كافة، وينتهي السباق بعد بث البرنامج الساعة 10.05 مساء كل سبت.