مدة الفيديو 47 minutes 02 seconds
من برنامج: سباق الأخبار

بطل الجودو الجزائري شخصية الأسبوع وقرار واشنطن السحب من احتياطي النفط حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة لقب “شخصية الأسبوع” بحلقة (2021/11/27) من برنامج “سباق الأخبار” لبطل الجودو الجزائري فتحي نورين، في حين حصل قرار واشنطن اللجوء للاحتياطي الإستراتيجي من النفط على لقب “حدث الأسبوع”.

فقد صوّت 53% من جمهور الجزيرة المشارك بسباق "شخصية الأسبوع" لبطل الجودو الجزائري فتحي نورين بعد أن قرر اعتزال اللعب نهائيا على خلفية قرار اللجنة الأولمبية بإيقافه 10 أعوام عقب رفضه مواجهة لاعب إسرائيلي في أولمبياد طوكيو الأخيرة.

في حين حلت بالمركز الثاني من السباق الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي وحصدت 32% بعد رحيلها عن 86 عاما.

وجاء في المركز الثالث الرئيس الأميركي جو بايدن بحصوله على 11% وقد احتفل بعيد ميلاده 79 ليكون أكبر رئيسٍ أميركي يتولى المنصب.

وحل في المركز الأخير المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش بحصوله على 9% وذلك بعد أن قدم استقالته المفاجئة من منصبه.

حدث الأسبوع

وفي سباق حدث الأسبوع الأهم حصل قرار واشنطن اللجوء للاحتياطي الإستراتيجي من النفط على لقب "حدث الأسبوع" بعد خلاف مع مجموعة "أوبك بلس" بشأن معدلات الإنتاج، وصوّت لهذا الحدث 41% من جمهور الجزيرة.

في حين جاء توقيع الأردن وإسرائيل إعلان نوايا لبناء محطة طاقة شمسية في الصحراء الأردنية بتمويل إماراتي، في المركز الثاني بعد أن حصل على 21% من الأصوات.

وحل في المركز الثالث توقيع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك اتفاقا سياسيا على وقع استمرار الاحتجاجات بعد أن حصل على 20%.

أما المركز الرابع والأخير فكان من نصيب قرار شركة آبل رفع دعوى ضد شركة التجسس الإسرائيلية "إن سي أو" (NSO) لاستهدافها مستخدمي هواتفها بحصوله على 18%.