مدة الفيديو 48 minutes 27 seconds
من برنامج: سباق الأخبار

اللاجئون العالقون شخصية الأسبوع وترشح القذافي وحفتر حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة لقب شخصية الأسبوع للاجئين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية، في حين حصل قبول مفوضية الانتخابيات الليبية ترشح سيف الإسلام القذافي وخليفة حفتر على لقب حدث الأسبوع الأبرز.

فقد صوّت 53% من جمهور الجزيرة المشارك بسباق "شخصية الأسبوع" لمصلحة اللاجئين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية حيث يعانون من مآسٍ إنسانية وأزمات سياسية.

في حين حلت بالمركز الثاني من السباق اللاعبة الإيرانية زهرى كادائي وحصدت 25% من أصوات الجمهور في ظل التشكيك في جنسها وتعرضها لحملة تنمر واسعة.

وحلّ بالمركز الثالث الشاب البريطاني من أصل صومالي علي أبو كار الذي قُتل أثناء دفاعه عن امرأة مسنّة في لندن بعد أن نال 16% من أصوات الجمهور، في حين منح 6% من الجمهور أصواتهم للاعب البرازيلي داني ألفيس الذي انضم من جديد إلى نادي برشلونة وهو يبلغ من العمر 38 عاما.

حدث الأسبوع الأهم

وفي سباق حدث الأسبوع الأهم، حصد قبول مفوضية الانتخابيات الليبية أوراق ترشح سيف الإسلام القذافي واللواء المتقاعد خليفة حفتر لقب حدث الأسبوع الأهم، فقد صوّت له 47% من جمهور الجزيرة.

وجاء تعيين قائد الجيش في السودان عبد الفتاح البرهان مجلسا جديدا للسيادة وسط استمرار المظاهرات الشعبية الرافضة لقرارات البرهان في المركز الثاني بعد أن حصل على 22% من الأصوات.

وفي المركز الثالث حلّت التطورات الميدانية في محافظة الحديدة اليمنية بعد أن حصلت على 17% من أصوات الجمهور، وجاءت القمة الصينية الأميركية التي نالت 14% من أصوات الجمهور بالمركز الرابع.