مدة الفيديو 47 minutes 05 seconds
من برنامج: سباق الأخبار

الصحفية رشا الحرازي شخصية الأسبوع ومحاولة اغتيال الكاظمي حدثه الأهم

منح جمهور الجزيرة الصحفية اليمنية رشا الحرازي لقب شخصية الأسبوع الأهم، فيما حصلت محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على حدث الأسبوع الأبرز.

فقد صوّت 54% من جمهور الجزيرة المشارك بسباق "شخصية الأسبوع" لصالح الصحفية اليمنية رشا الحرازي التي اغتالها الحوثيون هي وجنينها الأسبوع الماضي.

فيما حل الرئيس التونسي الأسبق محمد المنصف المرزوقي بالمركز  الثاني من السباق وحصد 24% من أصوات الجمهور، بعد أن أصدرت السلطات التونسية مذكرة اعتقال دولية بحقه.

وحلت الكاتبة ساندي روني بالمركز الثالث بعد أن صوّت لها 13% من الجمهور، فيما منح 10% من الجمهور أصواتهم للفنان المصري أحمد خليل الذي وافته المنية عن عمر ناهز 80 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وفي سؤال طرحه البرنامج "سباق الأخبار"، قال 91% من جمهور الجزيرة إن قتلة الصحفية رشا الحرازي ستتم محاسبتهم، فيما رأى 9% عكس ذلك.

حدث الأسبوع الأهم

وفي سباق حدث الأسبوع الأهم، حصدت محاولة اغتيال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي لقب حدث الأسبوع الأهم، حيث صوّت لها 50% من جمهور الجزيرة.

فيما جاءت زيارة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد لدمشق واجتماعه مع رئيس النظام السوري بشار الأسد في المركز الثاني بعد أن حصلت على 25% من الأصوات.

وفي المركز الثالث حل اكتشاف علاج لفيروس كورونا بعد أن حصل على 18% من أصوات الجمهور، وجاءت الاحتجاجات في مدينة عقارب التونسية بالمركز الرابع بعد أن حصدت 7% من الأصوات.

يذكر أن برنامج سباق الأخبار يطلق مساء كل أربعاء سباقي حدث الأسبوع وشخصية الأسبوع على كافة منصات الجزيرة، ويستمر التصويت حتى إعلان النتائج في حلقة "سباق الأخبار" التي تبث الساعة 10.05 بتوقيت مكة المكرمة مساء كل سبت.