مدة الفيديو 48 minutes 15 seconds
من برنامج: سباق الأخبار

الأسير محمد العارضة شخصية الأسبوع و"انقطاع خدمات فيسبوك وإنستغرام وواتساب" حدثه الأبرز

اختار جمهور “الجزيرة” الفلسطيني محمد العارضة أحد الأسرى الستة الذين نفذوا عملية الهروب الأسطورية من سجن جلبوع ليكون شخصة الأسبوع، وحصل “انقطاع خدمات فيسبوك وواتساب وإنستغرام” على لقب الحدث الأبرز.

فقد اختار 65% من جمهور "الجزيرة" الأسير الفلسطيني العارضة ليكون شخصية الأسبوع الأهم، وذلك بعد قراره الدخول في إضراب عن الطعام احتجاجا على الإجراءات الانتقامية بحقه من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية.

وبعد يومين من بدء إضرابه عن الطعام، تراجعت سلطات سجون الاحتلال عن بعض إجراءاتها، مما دفع العارضة إلى فك إضرابه عن الطعام.

وقد حل العلماء -الذين فازوا بجائزة نوبل- بالمرتبة الثانية بعد أن حصلوا على 22% من أصوات جمهور "الجزيرة" وذلك تقديرا لإنجازاتهم في مجال الطب والفيزياء والكيمياء.

أما المركز الثالث فكان من نصيب اللاعب السنغالي كوليبالي بعد أن حصل على 7% من أصوات الجمهور، في ظل فتح الاتحاد الإيطالي تحقيقا بخصوص الإهانات العنصرية بحقه خلال مباراة لناديه نابولي مع فيورنتينا.

وجاء رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد بالمركز الرابع بعد تنصيبه لولاية ثانية بعد فوز حزبه بالانتخابات.

حدث الأسبوع الأبرز
وفي سباق حدث الأسبوع الأبرز، اختار 67% من جمهور "الجزيرة" انقطاع خدمة فيسبوك وواتساب وإنستغرام، لعدة ساعات الأسبوع الماضي، ليكون الحدث الأهم.

وقد حلت الأزمة بين الجزائر وفرنسا بالمركز الثاني من السباق بعد أن نالت 28% من أصوات الجمهور، وجاءت تطورات المشهد السياسي في السودان بالمرتبة الثالثة من السباق وقد حصلت على 5% من أصوات جمهور "الجزيرة".
يُذكر أن برنامج "سباق الأخبار" يطلق مساء كل أربعاء تصويتي "شخصية الأسبوع" و"حدث الأسبوع" على كافة منصات الجزيرة، وتستمر عملية التصويت حتى موعد بث البرنامج الساعة 10.05 مساء كل سبت.