سباق الأخبار

قاوم الاحتلال بالمقلاع..المسن سعيد عرمة شخصية الأسبوع وتطورات المشهد الأميركي حدثه الأبرز

اختار جمهور الجزيرة المسن الفلسطيني سعيد عرمة ليكون “شخصية الأسبوع”، بينما اختار تطورات المشهد السياسي والأمني في الولايات المتحدة لتكون حدث الأسبوع الأبرز.

وقد منح أكثر من 60% من المشاركين في سباق "شخصية الأسبوع" الذي أجراه برنامج "سباق الأخبار"، أصواتهم للشيخ الفلسطيني ليكون شخصية الأسبوع المميزة، وذلك بعد اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر انتشار صورته وهو يواجه جنود الاحتلال بالمقلاع.

وكان عرمة قد أكّد في تصريحات سابقة أنه سيقاوم الاحتلال بكل ما أوتي من قوة، وبكل الأدوات المتاحة له، رغم بساطة هذه الأدوات.

وقد أثار خبر اعتقال الاحتلال الإسرائيلي لهذا المسن تعاطفا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، مما عكس حجم الغضب الذي أثارته صورته وهو يواجه رصاص الاحتلال بالمقلاع في نفوس قادة الاحتلال.

وجاء النواب الأميركيون في المركز الثاني من سباق الأخبار، بعد سعي أعضاء الكونغرس للمرة الثانية لعزل الرئيس دونالد ترامب، بعد مهاجمة أنصاره مبنى الكونغرس في السادس من الشهر الجاري، سعيا لإعاقة العملية الديمقراطية في البلاد.

وحلَّ السوري عمر الغبرا في المركز الثالث من التصويت، بعد أن أصبح وزيرا للنقل في كندا التي جاءها مهاجرا في تسعينيات القرن الماضين،

وجاء الدبلوماسي الأميركي وليام بيرنز في المركز الرابع والأخير من السباق، وذلك بعد ترشيحه لقيادة جهاز المخابرات الأميركية من قبل الرئيس المنتخب جو بايدن.

حدث الأسبوع

وفي سباق "حدث الأسبوع الأبرز"، اختار 52% من جمهور الجزيرة تطورات المشهد السياسي والأمني في الولايات المتحدة، ليكون حدث الأسبوع الأبرز.

بينما جاء الجدل بشأن حماية الخصوصية على تطبيق "واتساب" في المركز الثاني من السباق، بعد حصوله على نسبة 35%. كما صوت 13% من جمهور الجزيرة لتصنيف الولايات المتحدة الأميركية جماعةَ الحوثيين في اليمن على أنها منظمة إرهابية، ليأتي هذا الحدث في المركز الثالث.